بنتلي تكشف رسمياً عن فئة S من كونتينينتال GT

260
3
@يزيد سبحي

قامت بنتلي اليوم بالكشف رسمياً عن كونتينينتال GT V8 S, اقوى فئة من كونتينينتال GT, والتي ستتوفر بالفئتين الكوبيه والكشف.

هذه الفئة الرياضية تتميّز بأنظمة التعليق الرياضية. وقد انخفض ارتفاعها عن كونتينينتال GT بحوالي 10 ملم. وقد حصلت على العديد من التحديثات في الشاصي لتحسين القيادة وتحسين النظام المانع للانزلاق لكي لا تضحّي الشركة راحة الرحلة بقوة السيارة الجديدة. كما تم تزويدها باضافات ايروديناميكية في الصدّام الأمامي والخلفي. وجنوط قياسها 20 انش. ومثل فئة W12 من كونتينيتال GT, تتوفّر فئة GT V8 S بـ 17 لون خارجي مختلف, تشمل الألوان اللونين الأزرق والأصفر, المخصّصان لهذه الفئة فقط.

تكمن التغييرات في المحرّك, فقد ازدادت قوتها عن كونتينيتال GT V8 بـ 21 حصان. حيث تم تحسين محرّك الـ V8 ثنائي التريبو سعة 4.0 لتر الموجود في كونتينيتال GT لترتفع قوته من 500 حصان الى 521 حصان. ورغم هذه الزيادة في القوة, الا ان كونتينينتال GT V8 S مازالت تستطيع اكمال 500 كم بخزّان وقود كامل, ولم يتأثر استهلاكها للوقود او انبعاثها لثاني اكسيد الكربون. يرتبط المحرّك بناقل حركة اوتوماتيكي من ZF مكون من 8 سرعات.

هذه الزيادة في القوة اثرّت بالتأكيد في تسارع السيارة وسرعتها القصوى. حيث تستطيع النسخة الكوبيه منها التسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.3 ثواني. وتصل للسرعة القصوى 309 كم/س. اما النسخة ذات السقف المكشوف, فتتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 4.5 ثواني, وتصل سرعتها القصوى لـ 308 كم/س.

ستبدأ بنتلي في توصيل طلبات كونتينينتال GT V8 S الجديدة في بداية عام 2014.

فيديو وصور بنتلي كونتينينتال GT V8 S: