معرض باريس 2012: بنتلي تكشف عن كونتيننتال GT3 الإختبارية

343
1
@يزيد سبحي

كشفت بنتلي عن كونتيننتال GT3 الاختبارية معرض باريس, والتي تثبت عودة بنتلي الى الحلبات والبطولات العالمية, حيث توقفت في عام 2003 بعد فوزها في بطولة Le Mans.

ستكون السيارة مبنية على اساس كونتيننتال GT, ولكن بتعديل المجسم ليصبح مناسب للسباقات.

لاتوجد معلومات رسمية عن المحرك, ولكن في الغالب ستستخدم بنتلي اما محرك كونتيننتال GT مطور, وهو محرك W12 سعة 6.0 لتر يولد 616 حصان, او محركها الجديد V8 سعة 4.0 لتر الذي يولد 500 حصان, حيث سيعتمد اختيار المحرك وفقاً لأنظمة وشروط سيارات السباق.

وبسبب شروط السباقات, تم تغيير ناقل الحركة المكون من 8 سرعات الى ناقل حركة متتابع خاص للسباقات, وتم ازالة نظام الدفع الرباعي وتركيب نظام الدفع الخلفي فقط.

ستكمل بنتلي السنة القادمة 10 سنين منذ حصولها المركز الاول والثاني في في سباقات Le Mans, وهذا كان بمساعدة بنتلي Speed 8 التي حققت المركز الاول في مجموعة LMP1. السيارة الجديدة كونتيننتال GT3 ستكون مناسبة للسباقات الطويلة, وستصنف كفئة GT3, مما يجعلها غير مناسبة لسباقات فرنسا الكلاسيكية.

بنتلي كونتيننتال GT3 ستكون موجهة لمنافسة مكلارينMP4-12C GT3, و فيراري ايطاليا 458, ومرسيدس SLS AMG, وبورش 911 GT3 R, و Audi R8 LMS Ultra. ويتوقع ان نراها في السباقات اواخر عام 2013.

سيتم تطوير كونتيننتال GT3 حتى عام 2013 في مصنع مدينة Crewe في انجلترا, بمساعدة فريق من بنتلي بقيادة Brian Gush الذي كان السبب في تطوير Speed 8 بطلة Le Mans السابقة. وستكون كونتيننتالGT3 متوفرة للفرق المدعومة من بنتلي وفريق بنتلي الرسمي للسباقات.

فيديو وصور بنتلي الاختبارية Continental GT3: