بنتلي ستشارك بـ كونتينينتال GT3 لأول مرة في سباق الخليج 12 ساعة

109
0
@يزيد سبحي

302051

كشفت بنتلي رسمياً عن النسخة الإنتاجية قبل شهرين في احتفال Goodwood للسرعة. واليوم اعلنت ان السيارة ستشارك في سباق الخليج 12 ساعة للتحمّل لأول مرة.

سيكون هذا السباق مهم جداً لبنتلي, فهو ليس اول سباق للسيارة فقط. بل هو ايضاً اول سباق لبنتلي في سباقات التحمّل منذ توقّفها قبل عشرة اعوام في 2003. اخر سباق تحمّل لها كان سباق لو مان 24 ساعة للتحمّل, وقد فازت فيه فوزاً ساحقاً.

قامت بنتلي بتزويد كونتينينتال GT3 بإضافات ايروديناميكية لمجسّمها لتحسين القوة السفلية (Down Force), والتقليل من قوة السّحب. اضافة الى جناح خلفي كبير من الكربون فايبر, وصدام أمامي وخلفي جديد, وغطاء محرّك, وشفرات رياضية. جميع هذه الإضافات لا تزيد من وزن السيارة كثيراً, حيث يصل وزنها لـ 1,300 كجم فقط.

تستمد السيارة قوّتها من محرك V8 معدّل ثنائي التيربو سعة 4.0 لتر. في السباقات الغير محدودة, يمكن للسيارة إنتاج 600 حصان. تعبر هذه القوة الهائلة الى الإطارات الخلفية عبر ناقل حركة Xtrac تسلسلي مكوّن من 6 سرعات.

حصلت السيارة على نظام تعليق قابل للتعديل بأربعة اساليب مختلفة. اضافة الى عجلة قيادة هيدروليكية, ومكابح جديدة بتهوية خلف جنوط قياسها 18 انش.

سباق الخليج 12 ساعة ينقسم الى قسمين من 6 ساعات, جميعها في يوم واحد. سيمكنك مشاهدة السيارة في يوم 13 من شهر ديسمبر العام الجاري عندما يبدأ السباق في حلبة ياس مارينا في ابو ظبي, الإمارات.