مصمم بنتلي غير سعيد بتصميم لنكولن كونتينينتال الإختبارية, ويتّهمها بسرقة تصميم فلاينج سبير

206
7
@يزيد سبحي

اعادت لنكولن رسمياً احياء اسم كونتينينتال بنسخة اختبارية لمعرض نيويورك هذا العام, ومعه اشعلت نار المنافسة مع بنتلي , او بالتحديد مع مصممها Luc Donckerwolke.

فقد قال السيّد Luc Donckerwolke في حسابه على الفيس بوك انه لو صممها “كنت سأسميها فلاينج سبير, وابقي المصابيح الدائرية”. وذهب الى حساب مصمم لنكولن David Woodhouse, وترك تعليقاً مستهزءاً قائلاً “هل تريدون ان نرسل لكم عدّة الإنتاج؟”, ولكن لاحظ الأسلوب الغير حضاري في التعليق وحذفه فوراً, ولكن لسوء حظه ليس قبل ان يلتقطه الإنترنت.

وقال مصمم اخر “اعتقدت ان هذا يحدث في الصين فقط؟ على العموم, اخيرا توجد بنتلي للشعب”.

نعم, هناك شبه واضح بين كونتينينتال الإختبارية وفلاينج سبير. ولكن يمكن القول ايضاً بأن لنكولن اخذت تصميم جيل قديم من كونتينينتال, وجعلته عصري بزوايا محدّبة غير حادّة, وابعاد اصغر, ونفس اطارات النوافذ. فلو نظرنا الى الجيل الثاني او السابع من كونتينينتال, سنجد شبك امامي مستطيل, واكتاف خلفية عريضة جداً ومنحدرة بشدّة, وبروز غطاء المحرّك, والكثير من الملامح التي وجدت طريقها الى ماسيصبح الجيل العاشر من كونتينينتال في 2016.

وضعنا لكم صور كونتينيتال الإختبارية بجانب بنتلي فلاينج سبير, والجيل الثاني والسابع من كونتينينتال. لأنه في النهاية, القرار يختلف بين شخص واخر. لذلك, شاركونا ارائكم في التعلقيات بالأسفل.

برأيي الشخصي, اعتقد ان جدال “سيارة تشبه اخرى” يجب ان ينتهي, فهذه الأيام تكاد جميع السيارات تشبه بعضها. وهذا لضيق حدود التصميم بسبب شروط السلامة, والإيروديناميكية, وبالطبع هوية الشركة.

مقارنة بين كونتينينتال الإختبارية واجيالها وبنتلي فلاينج سبير