معرض جنيف 2012: بنتلي تكشف عن EXP 9 F الإختبارية

297
9
@حاتم الخثلان

في نهاية العام الماضي، أكد الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي أنهم يخططون لإنتاج سيارة SUV جديدة لتوسيع الفئة المستهدفة ولزيادة حجم الشركة، وقد لاقت الفكرة قبول العديد من عشاق السيارات الفاخرة، وذلك يعود لقلة سيارات الـSUV الفاخرة ولأن معظمها لا تصل إلى المستوى المطلوب.

 ولكي تختبر بنتلي ردة فعل الناس و اراء النقاد، قامت بإطلاق نسخة إختبارية من سيارتها الـSUV الجديدة في معرض جنيف الدولي، والتي قامت بتسميتها بـEXP 9 F، ولأن تفاصيل النسخة الإختبارية دقيقة جداً، نتوقع بأن النسخة الإنتاجية قريبه من الإنتاج.

بنتلي لم تعلن عن أي معلومات أخرى عن سيارتها الإختبارية، ولكن لأن بنتلي تابعة لمجموعة فولكس فاجن، يتوقع بأن تكون مبنية على شاصي أودي Q7 وفولكس فاجن طوارق وبورش كايين، وهذا يعني أنها لن تكون ثقيلة جداً كما في بقية سيارات بنتلي، وذلك يعود لخفة وزن شاصي أودي Q7 .

بالنسبة للمحرك، فهي مزودة بمحرك بنتلي W12 ثنائي التيربو twin-turbo، بسعة 6.0 لتر وبقوة 600 حصان، وعزم بقدر 590 رطل-قدم، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. وتقول بنتلي أن النسخة الإنتاجية ستتوفر بمحرك V8 ثنائي التيربو twin-turbo بسعة 6.0 لتر، وستتوفر أيضاً بنسخة هجينة.

صور بنتلي EXP 9 F الإختبارية: