بنتلي EXP 9 F ستحصل تصميم جديد وستسمى بـFalcon

96
2
@يزيد سبحي

كشفت بنتلي عن سيارتها الـ SUV في معرض جنيف بداية هذا العام, ولم تحصل على اعجاب كثير سواء في شكلها او اسمها. وذكرنا مؤخرا ان بنتلي تخطط لتغيير التصميم بسبب الانتقادات الكثيرة التي تلقتها في معرض جنيف, والان توجد معلومات عن المصمم والاسم الجديد الذي قد تحصل عليه EXP 9 F, والذي يتوقع ان يكون فالكون Falcon.

وفقاً لموقع Automobile Magazine, ستحصل السيارة على تغيير كامل في التصميم, ولن تشبه السيارة الاختبارية. والمصمم سيكون السيد Luc Donckerwolke, هذا المصمم ساعد في تصميم اجمل سيارات مجموعة فولكس فاجن منذ عام 1992 منها لامبورغيني جالاردو ومورسيلاغو.

بالنسبة لمحرك السيارة, اذا لم يتغير فسيكون نفس المحرك المستخدم في النسخة الاختبارية, وهو محرك بنتلي W12 ثنائي التيربو twin-turbo، بسعة 6.0 لتر وبقوة 600 حصان، وعزم بقدر 590 رطل-قدم، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. وتقول بنتلي أن النسخة الإنتاجية ستتوفر بمحرك V8 ثنائي التيربو twin-turbo بسعة 6.0 لتر، وستتوفر أيضاً بنسخة هجينة.

بما أن Luc Donckerwolke صمم سيارات رائعة مثل جالاردو ومورسيلاغو, يمكننا ان نعتمد عليه لنرى SUV بنتلي بشكل مذهل ورائع, ليصبح لها مستقبل في الانتاج, والذي يتوقع ان يكون في عام 2015.