بنتلي تفكر في إنتاج نسخة مخصصة للطرقات من كونتيننتال GT3

123
0
@يزيد سبحي

بعدما كشفت بنتلي عن كونتينيتال GT3 في معرض باريس ظهرت إشاعات عن تفكير بنتلي بإنتاج نسخة مهيأه للطرقات منها.

أحد المصادر الداخلية في بنتلي صرح لمجلة Autocar “نحن الان لدينا الفرصة لندرس هذه الاحتمالات”, وحسب المصدر , بنتلي تفكر في إنتاج كونتيننتال GT3 لتكون في نفس مستوى كونتيننتال Supersports, هذا يعني انها من الممكن ان تكون بنفس السعر وهو حوالي 1,124,800 ريال سعودي.

وتقول المصادر أن السيارة ستكون مزودة بمحرك W12 بسعة 6.0 لتر لأنه محرك كونتينينتال الاساسي, ومن المحتمل تزويدها بمحرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر.

مهما كان المحرك الذي سيتم تركيبه, المصادر تقول ان بنتلي تطمح لمنافسة فيراري F12 Berlinetta, هذا يعني ان قوة السيارة ستكون حوالي 700 حصان. بالاضافة الى ذلك, ستكون السيارة مزودة بنظام دفع رباعي.

بالنسبة للتصميم الخارجي, لن تكون هناك نفس الزوائد الموجودة في كونتيننتال GT3, لأنها ليست مناسبة لسيارة مهيأة للطرقات. وأما في الداخلية, تقول المصادر أنها لن تكون بفخامة كونتيننتال الأساسية, ولن يتم تركيب حاجز حديدي لانه سيكون غير مرغوب فيه من قبل عملاء بنتلي.

إذا تم تأكيد هذه الاشاعات, يتوقع ان نرى النسخة الانتاجية منها في بداية عام 2014, وتقول المصادر أنها ستكون محدودة, حيث سيتم انتاج 300 نسخة فقط.

اقرأ اكثر عن بنتلي كونتينينتال GT3