بنتلي تعتمد على أساسات بورش في سياراتها الجديدة

161
0
@يزيد سبحي

يبدوا ان مجموعة فولكس واجن ستعتمد كليا على اساسات سيارات بورش, حيث سيتم الاعتماد على بورش في تصميم الاساسات لبديلة لامبورغيني جالاردو والجيل القادم من اودي R8 و الان سيتم الاعتماد عليها ايضا لاساسات سيارات بنتلي القادمة.

وفقا لـ Autocar, سيارات بنتلي المستقبلية ستكون مبنية على اساس بورش باناميرا, لان اساسها افضل للسيارات ذات الدفع الرباعي.

اضافة الى ذلك, ستقوم بنتلي بايقاف محرك الـV8 بسعة 6.75لتر في عام 2013, وسيتم استبداله بمحرك V12, لن ينتقد احد هذا التصرف لانه لا يوجد شي سيء في استبدال V8 بـ V12, ولكن مازال لمحرك V8 روعته وسنشتاق لسيارات بنتلي بهذا المحرك.

اكد هذا الخبر الاشاعات التي انطلقت عام 2010 عن اتحاد بنتلي وبورش, حيث أن في عام 2010  قال السيد Matthias Müller مدير بورش لموقع Autocar”علينا ان نناقش بنتلي في توحيد ادائنا ومهندسينا, اعتقد ان هذا شيء ممكن”  وقال ايضا “مانريده مع بنتلي, ان نحصل على هندسات مشتركة, واداء مشترك” وتكلم عن رأيه عن بورش باناميرا وعدم اعجابه بها “شيء ممل ان نحصل على سيارة ليموزين بأربع ابواب فقط في المستقبل, تخيل سيارة كوبيه ولكن اطول, او ربما شاحنة صغيرة, او سيارة نقل ركاب وحمولات, او اي شيء اخر. هناك الكثير من الافكار لبورش باناميرا ولكن لا يمكننا ان تفعلها بورش فقط”.

وصرح ايضا “يجب ان ندرس خصومنا, وحتى خصومنا في نفس المجموعة, يجب ان نقارن سيارات بنتلي ونجد ان كان من الممكن ان نضع بورش باناميرا على اساسها وهندستها, من الغباء ان تكون لدينا سيارة يمكن للمستهلك بسهولة استبدالها بسيارة من شركة اخرى” وعندما سألت Autocar رئيس بورش اذا كانت بنتلي Continental GT ستؤثر في انتاج بديلة لـبورش 928 قال “بالطبع, نعم”.

لا ندري ان كانت بنتلي وبورش تخططان للتعاون في باناميرا جديدة, ولكن سيكون رائعاً جدا ان نرى باناميرا جديدة باشتراك بين بورش وبنتلي, بإشتراك الفخامة والأداء, ونأمل ان نرى نسخة اختبارية منها قريبا.