بنتلي Falcon تحصل رسمياً على الضوء الأخضر لبدء الإنتاج

231
5

bentley-exp-9-f-suv-concept-live-in-geneva-2012-3

في عام 2012 كشفت الشركة البريطانية بنتلي عن اول سيارتها الـ SUV في معرض جنيف للسيارات كنسخة اختبارية, ولكنها لم تحصل على اعجاب كثير سواء في شكلها او اسمها. وبعدها ظهر تقرير يفيد بأن بنتلي تخطط لتغيير التصميم بسبب الانتقادات الكثيرة التي تلقتها, لتظهر بعد ذلك معلومات عن المصمم والاسم الجديد الذي قد تحصل عليه EXP 9 F, والذي يتوقع ان يكون Falcon.

ووفقا لبيان اصدرته شركة بنتلي فانها أعطت الضوء الأخضر لإكمال العمل على سيارتها الـSUV, لتبدأ في بيعها في عام 2016 ، كما وعدت بنتلي بأن هذه السيارة ستكون الاكثر فخامة والأقوى في سوق سيارات الـSUV.

من المتوقع ان تستخدم بنتلي نفس المحرك المستخدم في النسخة الاختبارية وهو محرك مكون من 12 اسطوانة على شكل حرف W ثنائي التيربو، بسعة 6.0 لتر وبقوة 600 حصان، وعزم بقدر 590 رطل-قدم، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات. كما ستتوفر بمحرك مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V ثنائي التيربو بسعة 6.0 لتر، وستتوفر أيضاً بنسخة هجينة.

الجدير بالذكر أن بنتلي نشرت رسمة سريعة لسيارتها الـSUV بنسختها النهائية, يلاحظ فيها تغيير تصميم النوافذ الجانبية في الجزء الخلفية, وإضافة خط جانبي جديد.

الرسمة السريعة لبنتلي SUV ومقارنتها بالنسخة الإختبارية: