بنتلي تُخطط لإنتاج فئة كهربائية من مولسان

285
0
@أحمد عبد الرؤوف

تُخطط بنتلي لإنتاج فئة كهربائية بالكامل من مولسان لكي تتوافق مع معايير و اشتراطات الانبعاثات الصارمة بحسب تصريح رئيس قسم التسويق و المسؤول عن مولسان Hans Holzgartner لمجلة Autocar.

صرح هولزغارتنر بأن إنتاج السيارة قيد الدارسة حالياً، كما قال بأن مسودات التشريعات القادمة من الحكومة الصينية هي واحدة من المحفزات لإنتاجها أيضاً. و أضاف “في الوقت الحالي، المؤشرات تقول بأن السيارات الكهربائية بالكامل هي التي يُمكن بيعها فقط في بعض المدن الصينية. لا أقول بأننا سنُلغي خيار المحركات الهجينة بالكلية أيضاً، لكن يبدو لي أنه إذا لم يكن لديك محرك كهربائي بالكامل، لن تستطيع بعض المحركات الهجينة من ضمان دخولك إلى بعض المدن في الصين.”

و أشار هولزغارتنر إلى أن هناك اتجاها لتطبيق بعض التشريعات المشابهة في عدد من الدول الأوروبية، و من ضمنها ألمانيا التي تسعى لإنشاء مناطق عديمة الانبعاثات، و لذلك لا توجد قابلية للاستمرار بطرح محركات V8 في المستقبل.

إذا هل ستتوافق الفئة الكهربائية من مولسان مع هوية بنتلي؟، للإجابة على هذا السؤال قال هولزغارتنر “نعم بالتأكيد. أعتقد أن الأنظمة الكهربائية ستناسب سيارات السيدان الكبيرة، و الناعمة، و ثقيلة الحجم أكثر من السيارات الرياضية.” و أضاف بأن السيارات الرياضية قد يتأثر أدؤها مع البطاريات الثقيلة و تفقد خصائصها المميزة مع تحولها من المحركات ذات عدد الدورات العالية إلى المحركات الكهربائية. لكن بالنسبة للسيارات التي تركز على الفخامة و الراحة مثل مولسان فإنها ستصبح أفضل مع المحركات الكهربائية.”

و قال هولزغارتنر “التحدي الآن يكمن في إنتاج سيارة ممتعة للقيادة مثل سيارات بنتلي الحالية، و لكن لأن مولسان تُقاد في وضعية قيادة أشبه بالصامتة مع محرك البنزين، و إذا حصلت على فئة سبيد منها فإنك ستود الانطلاق بها على سرعات عالية في الكثير من الأحيان. و هنا يكمن التحدي في خلق شيء ممتع في نفس الوقت.”