أفضل 10 سيارات قمنا بتجربتها في 2015

2587
2

2015 كان عاماً إستثنائياً لما قدم لنا من سيارات مميزة، أحداث هامة، تقنيات جديدة، أرقام محطمة، و الكثير غيرها من الأحداث التي تهم جميع قراء سعودي شفت، و منها بالتأكيد، قسم تجارب القيادة الذي نقدم من خلاله سيارات تهم السوق السعودي و الخليجي، و إنطباعاتنا عن تلك السيارات و مدى إيجابياتها و سلبياتها، و نصائحنا لمن هو مقبل على شراء سيارة جديدة، أو إستمتاع عشاق السيارات بتجاربنا المفصلة و صورنا الممتعة لسياراتهم المفضلة.

و مع نهاية عام 2015، سنقدم لكم أبرز 10 سيارات قمنا بتجربتها، حيث تم إختيار هذه السيارت إعتماداً على المعدل الوسطي لتقييم سعودي شفت و تقييم القراء، لنخرج لنا بنتائج نراها مقنعة و منصفة هي كالآتي:

افضل 10 سيارات قمنا بتجربتها في 2015

10- أودي TT

الجيل الثالث من أودي TT غير نظرتنا عنها بالكامل، فقد قدم لنا أفضل اداء رياضي منها على الإطلاق بفضل هيكلها المصنوع من الألمنيوم ذو الوزن الخفيف، أداء رياضي ممتاز، قيادة يومية هادئة و مريحة. لا داعي لتخجل من قيادتك لها، أو تخبر الناس بأنها سيارة زوجتك بعد الآن، لأن التصميم الخارجي أصبح أكثر حدة و شراسة بطابع رياضي يمتاز بروح أودي الجديدة التي نراها في شقيقتها الكبرى R8. تطور هائل لـTT في فترة زمنية قصيرة عبر 3 أجيال.

متوسط التقييم: 8.17
لقراءة تجربة القيادة بالكامل اضغط هنا

9- مكلارين 650S

650S أصبحت شيئاً لم يكن من المفترض أن يحدث، فقد كان من المفترض أن تكون 650S فئة أداء عالي من 12C، بتصميم أجمل و أداء أفضل، و لكن نجاحاتها و مبيعاتها تجاوزت كل التوقعات ما جعلها بديلة 12C، لنكن واقعيين، 650S شكلت قفزة كبيرة لدى مكلارين أمام منافساتها بطريقة عجزت عنها 12C، بفضل تصميم خارجي مميز جداً و لافت للأنظار قادم مباشرة من P1، تعديلات كبيرة على المحرك جعلتها بقوة أكبر و عزم أفضل، قاعدة عجلات من الكاربون فايبر، و مكابح كاربون سيراميك أصبحت ميزة أساسية، و تعديلات إيروديناميكية كثيرة، كل هذا جعل 650S سلاح “فتاك” أمام جميع المنافسين!

متوسط التقييم: 8.30
لقراءة تجربة القيادة بالكامل اضغط هنا

8- بورش 911 GTS

لا شك بأن 911 هي واحدة من أفضل السيارات الرياضية عبر التاريخ، فبالرغم من محاولة جميع الشركات منافستها، إلا أنه لم ينجح أحد بزعزعتها من عرشها، ببساطة فهي توفر لك المزيج المثالي ما بين سيارة كوبيه رياضية بأداء متوفق ممتع، مع أدائها المثالة على الطرقات المدينية. اما فئة GTS التي قمنا بتجربتها، فإن جرعة المتعة في القيادة ستزيد بشكل مبهر!

متوسط التقييم: 8.34
لقراءة تجربة القيادة بالكامل اضغط هنا

7- بورش كايين S

ثاني سيارة من بورش تدخل القائمة! لما لا، كايين S، واحدة من أفضل سيارات الـSUV الفاخرة على الإطلاق، سرعة، ثبات، هدوء، رحابة، كفاءة، مزايا، و سلامة. كل هذا في سيارة فاخرة بروح رياضية! بمعنى آخر، لا يمكنك أن تكره الكايين، الفئة الأكثر مبيعاً لدى بورش، و أبرز مموّلي سيارات أسطورية مثل 918!

متوسط التقييم: 8.56
لقراءة تجربة القيادة بالكامل اضغط هنا

6- فيراري 458 سبيشيالي

و كأن 458 إيطاليا لم تكل مثالية بما يكفي حسب معايير فيراري، فقامت بطرح 458 سبيشيالي، واحدة من أفضل و أجمل تحف فيراري الفنية على الإطلاق، محرك V8 نشيط جداً يعمل بالتنفس الطبيعي، هدير العوادم يكاد لا يصدق، ثبات خيالي، متعة قيادة غير طبيعية، ستكون فيراري “كلاسيكية” مستقبلية لكونها آخر فيراري بمحرك V8 يعمل بالتنفس الطبيعي قبل قدوم التريبو مع 488 GTB.

متوسط التقييم: 8.68
لقراءة تجربة القيادة بالكامل اضغط هنا

5- فورد F-150

إيقونة البيك اب الأمريكي، الأفضل مبيعاً لأكثر من 37 عاماً، و بجيلها الجديد، عززت فورد سيارتها البيك اب الجبارة بخيارة كثيرة من المحركات، من أهمها محرك الـEcoBoost. بدن مصنوع من الألمنيوم، ما يعني خفة وزن و أداء أعلى بالنسبة للسحب و التحميل! تصميم عصري عملي و ملفت، تجهيزات و مزايا لم تراها في بيك اب عادية، سقف بانورامي، مقاعد جلد مع ميزة التبريد و التدفئة و التدليك، و كاميرات توفر رؤية بـ360 درجة، نظام الركن الآلي. نعم، كل هذا في “بيك اب”. و لكن ليست أي بيك اب!

متوسط التقييم: 8.84
لقراءة تجربة القيادة بالكامل اضغط هنا

4- مرسيدس بنز AMG GT S

AMG GT S هي أفضل ما خرج من القسم AMG على الإطلاق! فقد تغيرت فلسفة الشركة بتصنيع سيارات تتميز بالقوة الكبيرة فقط و أصبحت فلسفتها ترتكز على تصنيع سيارات رياضية حقيقية بأداء رياضي فائق من جميع الجوانب، AMG GT S دخلت المعركة بقوة، ربما لم تتفوق على 911 حالياً، و لكن يجب على بورش حسب لها ألف حساب مستقبلاً.

متوسط التقييم: 8.91
لقراءة تجربة القيادة بالكامل اضغط هنا

3- رولز رويس رايث

بعد إنقطاع دام ما يقارب الـ75 عام، عاد اسم “رايث” إلى أسطول رولز رويس البريطانية في الجيل الثاني للسيارة الرياضية و الذي من خلاله أعادت رولز رويس إحياء هذا الاسم و عودته ليصاحب السيارة الأسرع و الأقوى في تاريخ الشركة تحت اسم GT النبلاء، السيارة التي زادت من نفوذ رولز رويس في سوق سيارات فائقة الفخامة منذ طرح فانتوم في بداية الألفية الجديدة كشركة تابعة لبي إم دبليو. و ذلك لما تجمعه من مستويات الفخامة و الحصرية العالية، بالإضافة إلى بعداً جديداً أضافته رايث و هو الأداء الرياضي.

متوسط التقييم: 9.00
لقراءة تجربة القيادة بالكامل اضغط هنا

2- أودي RS7

سيارة سوبر، سيارة قيادة يومية، سيارة نقل أمتعة، و سيارة اقتصادية. أنظمة مساعدة السائق ممتازة، المزايا الترفيهية، مواصفات السلامة، جودة المواد الداخلية و مساحات الأمتعة و الركاب، ستعجز عن عيباً واحداً فيها، و بالنظر إلى المنافسين و أسعارهم، لا بد بالإعتراف أن RS7 سيارة مثالية لدرجة أنها واحدة من 3 سيارات فقط حصلت على 10 من 10 في تقييماتنا!

متوسط التقييم: 9.33
لقراءة تجربة القيادة بالكامل اضغط هنا

1- فيراري F12 برلينيتا

فيراري F12 برلينيتا، أسرع فيراري إنتاجية بكميات تجارية على الإطلاق، و ثاني أسرع فيراري على حلبة فيوارني الخاصة بالشركة من بعد لافيراري طبعاً، بمحركها الجبار بسعة 6.3 لتر مكون من V12، ستتسارع F12 من 0 إلى 100 كم\س خلال 3.0 في طريقها إلى سرعتها القصوى البالغة 365 كم\س، كل هذا دون التضحية بأي من وسائل الرفاهية و الكماليات التي تليق باسم فيراري! أما بالنسبة للتصميم، فلهذه التحفة حكاية أخرى.

متوسط التقييم: 9.43
لقراءة تجربة القيادة بالكامل اضغط هنا
10 / 10

التقييم النهائي

10

تقييم الزوار
8.00
( 1 شخص قيموا هذه السياره )
ماهو تقييمك للسيارة
نجمةنجمتين3 نجوم4 نجوم5 نجوم6 نجوم7 نجوم8 نجوم9 نجوم10 نجوم