افضل 5 سيارات تم الكشف عنها في معرض ديترويت 2014

387
40
@يزيد سبحي

A14

كشخص محب وعاشق للسيارات، احب دائما ان اتحدث عن اخر اخبارها. واجد موقع سعودي شفت فرصتي لاعبر فيه عن رأيي بخصوص معرض ديترويت لكتّابه واعضائه. لذلك، احب ان اشارككم برأيي عن ابرز خمسة سيارات تم الكشف عنها في معرض ديترويت. خصوصا واني رأيت جميع السيارات امام عيني واعرف عنها معلومات كافية لاضعها في اللائحة.

الاختيار لم يكن سهلا ابدا! سيارات كثيرة جدا، واغلبها رائعة وتلمح لمستقبل كبير للشركة. حاولت قدر المستطاع ان اصغر لائحتي لخمسة سيارات، طغت فيه الشركات الاسيوية معظم المراكز. لذلك سأكتب جزءاً بسيطاً اتحدّث فيه عن السيارات التي تستحق الذكر.

لائحة افضل 5 سيارات من معرض ديترويت 2014:

5- فولفو XC كوبيه الإختبارية

12

فولفو بدات باعادة بناء هيكلها بالكشف عن كوبيه الاختبارية في معرض فرانكفورت. وفي ديترويت، جاءتنا فرصة لنشاهدها على هيئة سيارة كروس اوفر. تناسقت فيها لغة التصميم الجديدة في المقدمة، مع خلفية سيارات فولفو الكروس اوفر المعهودة. والتناسق مبهر فعلا.

رغم تصميمها الرائع، الا انها ليست لترينا ابداع فولفو في تصاميم سياراتها المستقبلية. XC كوبيه الاختبارية ترينا كيف ستكون تقنيات الشركة في السلامة متناسقة مع التصميم الجديد، والاداء القوي. لتوفير اعلى درجات السلامة في سيارة كروس اوفر عائلية لابد ان يأخذها احد ما على الطرقات الوعرة والشاقة.

مشاهدتها عالطبيعة، وكلمة الشركة في المؤتمر، جعلتني اتشوق لارى السيارة الاختبارية الثالثة والاخيرة من هذا المخطط. وازداد شوقي لها بقول الشركة في المؤتمر انها لا تريد وفيات او اصابات في سياراتها بحلول عام 2020. يجدر الذكر بأن السيارة ربحت جائزة “افضل سيارة اختبارية” في معرض ديترويت من منظمينه.

4- كيا GT4 Stinger الإختبارية

21

ماذا فعلت GT-86 وسوبارو BRZ عندما تم اطلاقهما؟ غيرا معنى القيادة الممتعة في السيارات الرياضية. ومشاهدة كيا تحاول انتاج سيارة منافسة لها بتصميم رائع ومميّز شيء رائع. خصوصاً وان السيارة مصمّمة للقيادة الممتعة كما قالت في مؤتمرها.

هذه السيارة تمثّل كل مايريده محب السيارات الرياضية ذات الدفع الخلفي, تصميم خارجي مميّز, وقوة رائعة, والأهم من ذلك, الدفع الخلفي. لهذا السبب كان علي ان اجد لها مكان في لائحتي لأفضل 5 سيارات في معرض ديترويت.

اضافة الى التصميم الرائع, اداء السيارة مبهر جداً. وكيا واثقة منها لدرجة انها لم تضع لها سماعات ونظام صوتي لتستطيع الإستماع الى صوتها الرائع الصادر من المحرك الأمامي ذو الـ 315 حصان. قوة مذهلة تخرج من محرك تيربو 4 سلندر فقط, تقول كيا انها تستطيع الوصول لـ 400 حصان مثل سياراتها للسباقات من اوبتيما. اذا تم انتاج هذه السيارة, ستكون من فئة GT-86 و BRZ, او من فئة هيونداي جينسيس كوبيه ونيسان 370z. بأي فئة كانت, ستكون منافسة رائعة وجديرة.

لاحظت الكثير من الردود تشبّه السيارة بسيارات اخرى. وهذا ليس شيئاً غريباً, دائماً -بالنسبة للعديد- السيارات الكورية “مسروق” تصميمها. سأخذ هذه الفرصة لقول شيء اريد ان اقوله منذ زمن: ليس هناك سيارة لا تشبه الأخرى. فشروط السلامة, والإيروديناميكية, وإقتصاد الوقود, ومتطلبات الزبون جميعها تؤثر على تصميم السيارة, وتجعلها محدودة جداً. اين تجد ابداع الشركات؟ في السيارات الإختبارية التي تأتي دائما بشكل غير اعتيادي و “مبالغ” فيه, يميزها عن غيرها, لأنها لا تقلق من هذه الأساسيات لعدم احتمالية اطلاقها على الطرقات. لهذا السبب بدأت تتجه العديد من الشركات الى توحيد التصميم مثل مرسيدس, بي ام دبليو, واودي, وغيرها الكثير. اما هيونداي وكيا, بدأت تتحسن في جودتها وسلامتها وتصاميمها وتتخذ هويتها Fluidic Sculpture 2.0 او Tiger Nose, وبدأ الجميع يقارنها بالشركات الأخرى. ساتحدث بهذا الموضوع في مقال اخر بإذن الله.

3- تويوتا FT1 الإختبارية

9

هناك سبب واحد يجعلني اختار هذه السيارة, كونها خليفة الأسطورية سوبرا. رغم قدمها, الا ان مازالت بصمتها واضحة, ومقاييسها تقارن بالسيارات الرياضية الحالية. وجميعنا نود ان تعيدها تويوتا لتضع اساسات جديدة للسيارات الرياضية.

تويوتا FT-1 تمثّل هذه السيارة, السيارة التي نريدها ان تكون سوبرا. فهي خليط من سيارات تويوتا الإختبارية والإنتاجية الرائعة, مثل LFA, و LF-LC, و FT-HS, وبالطبع الأهم تويوتا سوبرا. رغم كثرة الإلهامات, الا انك تعلم انها خليفة سوبرا, لا نحتاج لتويوتا ان تخبرنا بذلك. ومحرّكها الهجين الغير معروف قوّته له مستقبل واعد. كثير من السيارات الان تتخذ هذه التقنية لإطلاق اكبر قوة ممكن من محرك صغير الحجم. بما ان تويوتا سوبرا كانت كذلك, اضافة محرك هجين سيساعدها للوصول الى 400 حصان بسهولة.

وعدت تويوتا ان تصميم السيارة يلّمح لمستقبل تصاميم “سياراتها الرياضية المستعدّة لخوض الحلبات”. نتمنى فعلاً ان نرى هذه السيارة خارج شاشات تلفازنا من لعبة Gran Turismo, ولا نريدها ان تأتي الا بإسم سوبرا, على ان تكون النسخة الإنتاجية جديرة بحمل الإسم.

2- كورفيت C7 ستنجراي Z06

25

Z06 الجديدة مذهلة جداً, فقد زادت قوتها بشكل كبير عن الجيل السابق, لدرجة تشكّك في وجود فئة ZR1. لم اكن مستعداً لمفاجئة شيفروليه, لأني اعلم عن كورفيت C7 وتصميمها, ولم اتوقع ان تذهلني Z06 لدرجة ان اجعلها احد اكثر 5 سيارات مفضّلة لدي في المعرض.

ولكن عندما بدأت الشركة مؤتمرها, وبدأت في تشويقنا لها بعرضها فيديو مباشر لإحضارها للمعرض, بدأت احترق شوقاً لرؤيتها. ولم تخب ظني عندما وصلت. محرك V8 سوبرتشارج, بقوة اكبر من 625 حصان! هذا يجعلها اقوى من Z06 السابقة بأكثر من 120 حصان. بل هي اقوى من ZR1 في جيل C6! ولأنه تم تطويرها بجانب المتسابقة C7.R, اصبحت السيارة اقرب للسيارات المجهزّة للحلبات اكثر من السابق, وبناقل حركة يبدّل السرعات بشكل اسرع وسلس.

1- لكزس RC-F

13

الخيار كان صعباً للمركز الأول, اردت ان اضع شيفروليه كورفيت C7 ستنجراي Z06. ولكن علي ان اكون صريحاً, لكزس ابهرتني بـ RC-F اكثر من شيفروليه. مثل الكثيرين, لم يعجبني تصميمها عندما كشفت عنها على الإنترنت. ولكن انتظرت معرض ديترويت لأحكم عليها عندما اراها بعيني. ولم اصدّق ما رأيته. لذلك اخترتها سيارتي المفضلة الأولى, بسبب اقناعها لي بتصميمها المبدع.

تصميم وحشي مخيف جداً, ورائع! فعلاً تصميم رائع! انا لست من المعجبين الكبار بـ لكزس وتويوتا, شخصياً افضل بي ام دبليو عليها. ولكن للأسف, بي ام دبليو -الى الان- لا اراها قدّمت الكثير مع M4 والفئة الرابعة ككل. اما لكزس, فقد فعلت ماكنت اتوقعه. فاذا كنت تود تغيير اسم سيارتك, غيّر تصميمها معها! هذا مالم تفعله بي ام دبليو مع الفئة الرابعة, جعلتها غير مميزة, دائما اضعها بجانب الفئة الثالثة عند حديثي عنها او مقارنتي لها. اما لكزس RC, فهي بعيدة كل البعد عن IS. تصميم رياضي منفرد, ويتخلّص من المصابيح الخلفية التي لم تعجبني في IS. حتى فئة F الرياضية تبتعد كلياً عن RC. تصميم يُبرز محركها الـ V8. التصميم الذي اردته فعلاً في سيارة رياضية كوبيه من لكزس.

بخصوص المحرك, لا استطيع ان اقول انها “افضل” من بي ام دبليو M4. ولكن استطيع ان اقول انها اقوى. محرك M4 لديه 431 حصان, اما لكزس RC-F, فمحركها بقوة 480 حصان! هذا لا يؤثر كثيراً على رأيي, اعتقد ان الحلبة هي المقياس الفعلي لأداء السيارة. فما تريده من هذه السيارات القيادة الرياضية. تعلمت من العديد من السيارات ان القوة الحصانية ليست بتلك الأهمية اذا لم تكن بنظام توجيه وتعليق مثالي لها. ولكن مازال العدد المذهل من محرك V8 بتنفّس طبيعي يُحسب نقطة لـ لكزس.

لننتظر ونرى ارقام ادائها من لكزس, ونقارنها مع الـ 431 حصان وتسارع 3.9 ثواني من بي ام دبليو M4. ولكن للان, القوة الحصانية والتصميم المرعب لـ RC-F بكل تأكيد يغلبان الخصائص نفسها من بي ام دبليو M4.

وقبل ان اترك لكزس, اريد ان اقول لها 25 عاماً سعيداً!

سيارات تستحق الذكر

معرض ديترويت شهد الكشف عن حوالي 25 سيارة جديدة كلياً, يصعب وضعها جميعها في لائحة من خمسة خانات. خصوصاً بوجود سيارات مثل انفينيتي Q50 Eau Rouge, وهي واحدة من السيارات التي تستحق الذكر.

انفينيتي Q50 Eau Rouge تلمّح لفئة عالية الأداء من Q50 الجديدة, عادة تحمل هذه السيارات اسم IPL. ولكن هذه السيارة الإختبارية مختلفة عن IPL, فهي رياضية بحتة اكثر منها. قد يكون اسم Eau Rouge اسماً لفئات رياضية عالية الأداء جديدة منافسة لـ AMG, و M, و F وغيرها. هذا لا يبدو غريباً, تذكّر ان انفينيتي قامت بتغيير اسماء سياراتها جميعها, لا تستبعد ان يتغير اسم فئات سياراتها ذات الأداء العالي.

هيونداي جينيسيس 2015 سيارة اخرى تستحق الذكر. فتحت الأنظار على هيونداي, واكدّت لنا انها جادّة في الدخول للسيارات الفاخرة ومنافسة سيارات من انفينيتي او بعض الشركات الأوروبية, احببت هذه الطموح بالشركة. تأتي السيارة بالعديد من التقنيات الجديدة في هيونداي, وداخلية بجودة فاخرة تزيح بعض سيارات بيوك وانفينيتي. عند اطلاقها فوراً, تأتي مستعدة لإستقبال نظارات جوجل جلاس الذكية للإستخدام السهل في تشغيلها, واغلاقها, وفتح الأبواب واغلاقها, والمزيد من الميزات المساعدة على التحكّم بهذا دون ترك نظرك للطريق.

فورد F-150 الجديدة ايضاً من السيارات التي اود ان اذكرها, كثير منّا قلق عندما علم انها ستصبح مصنوعة بالكامل من الألومنيوم. ولكن شعارها الجديد “اقوى, اذكى, وافضل اداءاً” يزيد اطمئنانك. خصوصاً وانه قادم من شركة فورد التي لم تكد تخذل احداً من قبل. فورد شركة متمكّنة, تعلم مايريده الزبون. وموستنج 2015 الجديد اثبات على ذلك, غيّرت الكثير بها ولكن مازالت تجذب المزيد من معجبينها. عكس شيفروليه التي خسرت حب بعض المعجبين بكمارو المحدّثة. فورد F-150 هو تغيير ثوري ايضاً للشركة وتاريخ السيارة. رغم ان الألومنيوم سيصعّب على الشركة انتاجها, وستضطر ان تعيد تحسين مصانعها لإستقبال هذه المادة الصلبة الخفيفة, الا انه لم يمنعها من استخدامها في الجيل الجديد من F-150 للتأكد من تحسّن استهلاك الوقود بخفّة وزن السيارة, وتحسين صلابتها التي اصبحت افضل من سيارات الشركات الأخرى المنافسة, وفقاً لفورد.

تذكّروا انه لا يوجد جواب صحيح لـ “افضل سيارات في المعرض”, يعود الرأي في ذلك الى الشخص وذوقه. وانا اجد هذه السيارات هي افضل ما رأت عيني في معرض ديترويت بعامه الـ 25. اراها جميعها ثورية تقدّم لنا شيئاً جديداً في السلامة, القيادة, التصميم, الأداء, والقوة.

ما رأيكم؟ هل توافقوني الرأي؟ اخبروني عن سياراتكم الخمسة المفضلة في معرض ديترويت بالتعليقات في الأسفل.

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

40 تعليقات

  1. نحمد الله جت على مانتمنى....

    + 0- 0
  2. بالنسبة لي :

    1- Toyota FT1
    2-Lexus RCF
    3- Infiniti Q50
    4- BMW M4
    5-Subaru WRX STI

    + 0- 0
    1. هذا رايك وانا احترمه بس 4 سيارات يابانيه ماتحس انك ..... ههههههههههه

      + 0- 0
      1. احس اني قرفان من وجهك وأسلوبك السخيف رأي وأنا حر في التعبير عنه

        اش رايك كمان تقولي اش تحب وتلبس وتفضل عشان اسوي مثلك

        عالم ماتعرف حرية الرأي والاختيار

        + 0- 0
        1. يرجال اعرف عقليتك المتعصبه مايحتاج تكتب رايك هههههههههه

          + 0- 0
          1. انا متعصب على نفسي وهذا رأي وحر فيه انت مال أهلك صلاح

            اش اللقافه هذي ههههههههه

            + 0- 0
  3. معقوله ....!!!
    ولا سيارة ألمانيه .... ذوقك على راسي
    لكن .....؟

    + 0- 0
    1. الرجال وذوقه إن شاء الله يختار سياكل ولا كلها سيارات صينيه

      مو فرض ولا واجب ولا منزل في القران يعجب في سيارة المانيه

      سبحان الله

      + 0- 0
    2. كلنا نعرف ان السيارات الالمانيه ماتحتاج رأي احد عندها من التاريخ والجوده والفخامه والتقنيه مايكفي

      + 0- 0
  4. عاشق الياباني

    افضل السيارات هي دائما السيارات اليابانية ولا تغرك المظاهر في السيارات الامريكيه ياصاحب الموضوع فيجب عليك أن تنظر الى المدى البعيد ..

    سيارات تعيش لك وللزمن جوده عاليه اما السيارات الأمريكية فبعد ثلاث سنين تظهر العيوب الكارثيه في السياره وهم يفعلون هذا بالقصد لكي يمشوا سوق قطع الغيار لهم..

    لا ذمه ولاضمير للامريكي بعكس الشركات اليابانية التي تهتم بالجوده وبسمعتها قبل اي شئ.

    + 0- 0
    1. هههههههههه
      تدري ليش اضحك عليك ؟؟
      لأنّي شخص جربت الأمريكي كثيرة وطرازات كثيرة
      وعارف كمية جهلك و قلّة خبرتك واسمك يفسّر ليه تتكلم كذا
      أولا سواء رضيتو او ما رضيتو أفضل السيارات
      الألمانية بعدها الايطالي و الأمريكي
      تقول لي ياباني وكلام فاضي
      اقولك صناعة رخيصة تتمتع بالعيوب المصنعية و الخامات البخسة
      سيارات ربحية بشكل بحت
      والقائمة اللي حطّها الرجال تعبر عن رأيه وليست صحيحه بشكل كامل
      تقول فيه سيارة آسيوية أفضل من المورسيدس ؟؟
      تبطي !

      + 0- 0
      1. عبدالله الفيفي عاشق الامريكي

        والله من الطفره في راسك الامريكي ترا قبل ماتنولد انت وابوك وجدك وتجي انت وتقيم ؟؟

        + 0- 0
        1. لا بعد قل الأمريكي أفضل من الألماني !!

          أقول رح العب بمكان ثاني يا بزير أمك

          أنا قلت الأمريكي افضل من الآسيوي ومجربه كثير

          بس تعقب وتخسى أنت واياه يصير افضل من الألماني

          الألماني = الأفضل في العالم

          + 0- 0
    2. بخصوص إن الأمريكي بعد 3 سنين ينتهي

      شوف الفكتوريا والكابريس بوحديدة والصابونة والسوبربان القديمة
      وجمس حوض القديمة...إلى الآن تشتغل وعلى نشاطها أفضل من الياباني
      وشوف كم لها سنين وسنين........والياباني بس كامري 98-2002 بس

      والماكسيما نادرة -أقصد القديمة- والكرسيدا والكراون.........ياحبيبي كل السيارات يللي قلته -الا المكسيما- شركة وحدة
      يللي هي تويوتا...

      لكن شوف الأمريكي...فورد,شيفورليه,جي ام سي,بيوك,كاديلاك<<<هذا يللي لها سيارات من 20 سنة عايشه
      إلا الكاديلاك وبويك لأن قطعها غالية ولاهي تكرف صح

      يعني يللي يعشق الياباني لا تهايط على الأمريكي!!!!

      + 0- 0
    3. جاك يحيى الثاني!!

      الناس تغطيات ومؤتمرات وتدشين ونت الله يصلحك رحت الصناعية!

      عني انا ( بدون تسلسل)

      - لكزس ار سي.

      - بي ام دبليو ام 4

      - Toyota FT1

      - انفنتي احمر شفايف هههه.

      - كورفيت ستنجراي.

      + 0- 0
    4. اقل شيء غير اسمك عشان محد يقولك متعصب بس الكتاب باين من عنوانه .. من رايي انا عاشق السيارات الالمانيه فقط لاكن بنسبه لي اخذلي سياره امريكيه موديل 90 ولا يابانيه موديل 2013 .. مجرد رأيي الشخصي

      + 0- 0
      1. الله يالدنيا صرت عاشق للسيارات الالمانيه الحين وين ايام ماتطبل للكوري

        اعترف ياخي ولا متفشل

        + 0- 0
        1. عاشق للالماني + منبهر للتطور الكوري السريع

          اما الياباني حقكم بس قاعدين يرجعون للوراء لا امان ولا مواصفات وشكل قبيح والسعر فوق

          + 0- 0
          1. هههههههه شر البليه مايضحك

            الكوري مافيه الا التصميم الخارجي ومعروف السبب انه جاب مصممين اوربيين وناسخ التصاميم الأوربيه

            لكن لمن تتكلم كارقام وانجازات حتى الصيني أحسن منه

            قال الياباني لورى ياعمي الياباني سيارة وحده بس انجزت وحققت ارقام اكثر من الكوري بكامله

            بس اعترف انك انت متعصب للكوري

            + 0- 0
  5. موضوع رائع, أنا أقيم السيارات كالتالي:
    1- إنفينيتي Q50 Eau Rouge
    2- مرسيدس S600
    3- فورد F150
    4- كيا GT4 Stinger
    5- نيسان سبورت سيدان

    + 0- 0
  6. شيخ المعارض

    بالنسبة لي كانت ال F-150 اهم سيارة في المعرض

    + 0- 0
  7. والله انا بعطيكم رائيي وما بيرضي كثير لكن هذا رأي شخصي :
    1 موستنج 2015
    2 إنفينتي Q50
    3 f_150
    4 m4 , مع اني اشوف ان مافي اي فرق عنm3 لكني مهجب بهذي السيارة
    .......
    في سيارات معينة اشوفها اتجهت للاسوء او انها م تغيرت عن الجيل السابق او مافي اختلاف عن الفئات الاقل منها من نفس السيارة :
    S600 ، م اشوف اي اختلاف عن s500 واقل
    جينسيس ، اشوف ان القديمة اجمل
    M4 ، م اشوف اي اختلاف عن m3
    سيارة نيسان الاختبارية ، احسهم بيجيبون العيد ف المكس والالتيما الجاييات

    + 0- 0
  8. معاذ الخالدي

    من رأيي..

    1- فولفو xc
    2- انفنتي q50
    3- نيسان سبورت كونسيت
    4- تويوتا ft1
    5- ليزس rcf

    + 0- 0
  9. ذوقي
    FT-1
    WRX STI
    M5

    + 0- 0
  10. لاحظت الكثير من الردود تشبّه السيارة بسيارات اخرى. وهذا ليس شيئاً غريباً, دائماً -بالنسبة للعديد- السيارات الكورية “مسروق” تصميمها. سأخذ هذه الفرصة لقول شيء اريد ان اقوله منذ زمن: ليس هناك سيارة لا تشبه الأخرى. فشروط السلامة, والإيروديناميكية, وإقتصاد الوقود, ومتطلبات الزبون جميعها تؤثر على تصميم السيارة, وتجعلها محدودة جداً.

    احسنت اخي يزيد
    ياليت يفهمون ازعجونا , هذي الشركة تقلد وهذي تسرق .....

    + 0- 0
  11. ذوقك مب حلو يا صاحب المقال
    وسمحلي

    + 0- 0
  12. الموستنق للأسف خربوها صارت كنها تورس كوبيه على العموم الانفينتي بدعو الصراحه انا اقول هي افضل سيارة بالمعرض Q50 <3

    + 0- 0
  13. افضل 5 سيارات برأيي الشخصي هي كالتالي :
    1- انفنتي Q50
    2- BMW M4
    3- toyota TF1
    4- Mercedes C clas
    5- AUDI TTالاختبارية

    + 0- 0
  14. عفوا TOYOTA FT1

    + 0- 0
  15. اسمحلي يا كاتب الموضوع .. لكزس لو تبطي وتبطي وتبطي ما تجيب جنط الزد او سكس
    لا شكلا .. ولا مكينة ولا قوة ولا اي شي
    ولو كنت شايف اللكزس اكثر توحشا من الزد او سكس .. فروح غسل عينك
    في فرق بين الاذواق وفرق بين الحق
    اللكزس مو بطالة وكويسة
    لكن يكفيك انه الزد او سكس الجديد حاليا اقوى كورفيت في تاريخ جي ام شي يبهر وشي يفرح ويحمسك للزد ار ون الجديد
    وبالنسبة ليا كذوقي الشخصي فقط :
    1- كورفيت 2- مرسيدس بدون تسلسل

    + 0- 0
  16. اعانك الله يايزيد ... بس تذكر امتنا العربية هذا حالها مثل الي صاير بالردود هنا ههههههههه

    + 0- 0
  17. سعودي شفت … أثبتو بجداره قدرتكم على تغطيه حدث بالحجم هذا .. فعلا عمل أكثر من رائع وتغطيه جباره ومجهود تشكرون عليه بكل الطرق المتاحه بالشكر .. لي الفخر بأن أكون عضو متابع لهذه المناره الإعلاميه لعالم السيارت … جزيتكم خير على عملكم الجاد ومن افضل لأفضل ف المستقبل .. وشكرا

    + 0- 0
  18. هيثم عاشق تيوتا

    هههههههههههههههههههههههههههههههه ايش هالمسرحية الي قالبيها قلب

    يا اخي احترمو ذوق ورأي كاتب الموضوع شوي ما عجبك منت مجبور تعلق يوميا ادخل مرتين على الموقع اكثر المواضيع ما مجبور اعلق عليها

    متى يكون عندكم شوية احترام وترك الاسلوب التهجمي واحد يقوله اغسل عينك والخ يقلة انت ذوقك فاشل ...... استغفر الله العظيم

    شكرا لكم سعودي شفت على وياريت تخلو مراقب عالردود حتى يحذف بعظها

    + 0- 0
  19. الصراحة مقال متعوووب عليه فعلا الكلام صحيح ويدل على فكر الكاتب وتعمقه بمجال السيارات خصوصا التعليق على تصميم اللكزس ومقارنتها ب بي ام دبليو الفئة الرابعة....

    فعلا استمتعت بالقراءة

    + 0- 0
  20. من وعيت على الدنيا انا كاره الياباني لكن اعشق سيارتين فيهم الاوله جيتي ار الثانيه زد الموديل القديم من 78 الى 86 عشق

    ثانيا اظن اكثر العيوب مصنعيا في العالم الياباني 🙂 اكبر دليل مثبت السرعه

    ثالثا الياباني بعض السيارات رخيصة ومنايبه فقط للشركات العمليه وجودتها نص ونص

    اما الالماني يالبيه بس مايحتاج اذكر عنها شى

    الايطالي يكفي اللمبرغيني وفراري

    الامريكي اخر 20 سنه اثبتوا جدارتهم قللوا من العيوب حتى الحين يحاولوا يخفضوا من استهلاك الوقود ويخلونها اقوى من قبل

    لكن من نظرياحلى شى بلا منازع بيم دبليو ام 4 الله يرزقني وحده مثلها

    وشكرا 🙂

    + 0- 0
    1. عشان مثبت السرعه حكمت على قرابة 10 شركات انها بدون جودة

      قليل من المنطق ياخوي صالح

      + 0- 0
      1. في فرق بين الجوده والعيب الجوده تفرق بين صيني وياباني مع ان الحين الصيني احسن من بعض سيارات يابانيه بسلامه وعيرها الحين مافي شى يصنع باليابان سيارات بعضها بتايوان يعني مافي جوده ذيك الجوده الصح على كلن الحين اكثر العيوب من اليابان مثبت السرعه تويوتا ولكزس صارلها 5 سنوات المشكلة ماعدلوها جاب لها حل ليه تجيب لها حل صلح العيب من الاساس ليه ماتصير مثل جيب شروكي اعترف ان عنده عيب وصلح العيب اما الياباني مايبي يصلح العيب اذا علق سوي الحركه المعينه المهم كل شركة ولها عيب بس اكثر العيوب الحين تويوتا والدليل 400 الف سيارة بسعوديه فقط يستدعونها علشان يحطون النظام الذكي ماهذا الرقم الكبير ؟؟؟ يدل على ماذا ؟!

        + 0- 0
        1. استدعاء ال400 الف ماكان فيها مشاكل مجرد ان يحطو عليها نضام وقاىي

          بعدين تويوتا تنتج من عقود من السنوات في فتره معينه اخطات بسبب المصانع الخارجيه

          مو معناها جودتها انتهت

          بعدين انا اقولك المهم في الكلام انو في 10 شركات سيارات يابانيه تحكم ان جودة الياباني ضعيفه

          من خلال وحده ليش

          ماهو منطق ياخوي صالح

          + 0- 0
  21. والله مشكله اي واحد يشتري سياره يجلس يمدح في الشركة

    ترا للمعلوميه مراح يعطونكم نسبه من ارباح الشركة :-*

    + 0- 0
  22. السلام عليكم جماعه الخير ، صراحه عندي موضوع صغير ، انا مقيم في المانيا و عندي سياره مرسيدس جي ٦٣ هذه تجي ٦ ويل يعني 6*6 - G63 - AMG
    موديل ٢٠١٤ و ماشيه ١٠ كلم . و ابغى ابيعها ، هنا في المانيا مش مرغوبه لانها بنزين ، حدن يعرف شوروم بياخد سيارات غاليه ، مع العلم تم انتاح فقط ٣٠ سيارة منها للعالم .

    الرجاء التواصل : [email protected]

    + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقع صديقة