افضل 5 سيارات تم الكشف عنها في معرض ديترويت 2015

721
4
@يزيد سبحي

انتهى الأسبوع الماضي معرض ديترويت بكمية هائلة من السيارات الرائعة, وهناك البعض منها انتظرناها حوالي عقد من الزمن ونحن نتمنّى عودتها لتكُمل اسطورتها الرائعة!

لطالما كان معرض ديترويت للسيارات الرياضية العالية الأداء. ففيه تم الكشف عن شيفروليه كورفيت C7, و ATS كوبيه, وبي ام دبليو M3 و M4, والكثير من السيارات التي لا يجب ان نحبّها لإمتلاكها, بل لعشقنا للسيارات.

لا يوجد شك بأن ابرز حضور واقوى عرض كان من فورد, ففي معرض ديترويت هذا العام دشّنت الشركة قسمها العالمي الجديد للأداء العالي Ford Performance, وكشفت عن 3 سيارات قاتلة جعلت اي سيارة اخرى تبدو اقل اهمية عنهم. ولم تكن السيارات الدليل الوحيد على قوّة عرضها, فقد لاحظنا نهوض وتفاعل قوي منكم متابعينا الأعزاء فور تغطيتنا المباشرة لمؤتمر فورد.

وبالطبع, لا ننسى ان هناك الكثير من الشركات التي شاركت بسيارات رائعة. لم تكن مهمّة سهلة, ولكن استطعت ان انشئ لائحة بأفضل 5 سيارات تم الكشف عنها في معرض ديترويت هذا العام.

لائحة افضل 5 سيارات تم الكشف عنها في معرض ديترويت 2015

5- اودي Q7

Q7 22

شاركت اودي في معرض ديترويت هذا العام بالجيل الجديد كلياً من سيارتها الـ SUV الفاخرة كبيرة الحجم Q7. وصفها بـ “الفاخرة” ليس مبالغة, فهي تأتي بداخلية رائعة فاخرة وثريّة بالتقنيات المذهلة التي تريح السائق وتمتّع ركّابها بأحدث وافضل الأجهزة الترفيهية. الراكب الأمامي والسائق يتمتّعون بشاشة منصوبة اعلى لوحة القيادة بلوحة تحكّم ذكيّة ورائعة تعمل اما بلوحة لمس موجودة امام مقبض ناقل الحركة, او بأزرار التحكّم ان كان السائق يبحث عن البساطة والكفاءة والسرعة في القاء الأوامر.

ولا تنسى Q7 ركّابها في الخلف, فهي تزوّدهم بشاشات بأنظمة ترفيهية مرتبطة بالسيارة يمكنهم عبرها التحكّم بمعظم اجهزة السيارة. مثل الراديو, وقارئ الإسطوانات والموسيقى, ومشاهدة الأفلام وتصفّح الإنترنت.

كل هذه التقنيات والفخامة تأتي في باقة خارجية جميلة تحتوي على هوية اودي الجديدة والمحافظة في نفس الوقت على بصمتها المعروفة من الشبك الأمامي السداسي, والمصابيح الجميلة العرضية.

4- كاديلاك CTS-V

CTS-V 22

ان كنت محباً لكاديلاك, فلابد انك سعيد بما قدّمته وفعلته الشركة الأمريكية الفاخرة في الأعوام الماضية. فقبل الأجيال الجديدة من سياراتها, وقبل اطلاق ATS الجديدة كلياً, وقبل اعلانها اعادة بناء نفسها, كانت كاديلاك في منافسة غير عادلة مع الشركات الألمانية الفاخرة. ولكن عليهم الحذر, فكاديلاك قادمة وبقوّة! وبالتحديد بقوّة 640 حصان!

هذي الأحصنة المذهلة تأتي من CTS-V الجديدة كلياً, والتي ترفع معيار ومستوى السيارات السيدان عالية الاداء لدرجة اعلى. فمقارنة بمنافساتها, تكاد تكون CTS-V اقوى بـ 100 حصان!

ربما كانت كاديلاك في منافسة غير عادلة مع الألمانيات, ولكن الان يبدو ان الألمانيات يقفن امام كاديلاك غير عادلة لمقياس السيارات الرياضية!

3- فورد F-150 رابتر

Raptor 17

دشّنت فورد في معرض ديترويت, المعرض الذي تُقيم فيه اكبر استعراضاتها بإستئجارها ملعب هوكي كامل بشكل سنوي, قسمها الرياضي الجديد للسيارات عالية الأداء Ford Performance. واول المنتجات التي رأيناها على المسرح العملاق كانت فورد F-150 رابتر الجديدة كلياً.

F-150 رابتر هي سيارة اكثر من بيك اب عالية الأداء, وخصوصاً بالنسبة لنا في الخليج العربي. فلإسم رابتر شهرة تسبق سمعتها, وان كان هناك اي دليل على ذلك فسيكون تساؤول الكثير منّا عن موعد اطلاق رابتر عندما كشفت فورد عن الجيل الجديد من F-150 في العام الماضي. بحثنا عنها قبل ان تُطلق فورد الجيل الجديد للأسواق!

لحسن الحظ, لبّت فورد طلباتنا وكشفت عن الجيل الجديد من رابتر, وهنا تخسر السيارة اسم SVT, اختصاراً لـ Special Vehicle Team, لأنها قادمة من القسم العالمي الجديد Ford Performance, وهو جزء من مخطط فورد العملاق “فورد واحدة” لتوحيد سياراتها في انحاء العالم.

كسرت F-150 رابتر الجديدة قاعدة اخرى اعتمدتها فورد في الأجيال القادمة, وهي توفّرها بمحرّك V8. في الجيل الجديد, تأتي رابتر V6 بتيربو EcoBoost يولّد اكثر من الـ 411 حصان القادمة من محرّك الـ V8 السابق! ونحن متأكدين بأن التغيير سيكون في صالح رابتر واداءها, فقد اثبتت فورد حسن اختيارها بتطوير F-150 الجديدة بالألومنيوم ومحركات الـ EcoBoost, وقد اثبتت الفئات الأساسية متانتها وفعاليتها في اقصى احوال التضاريس.

2- اكيورا/هوندا NSX

NSX 25

استلمت اكيورا -وبكل شرف- اطلاق الجيل الثاني الجديد كلياً من السيارة المنتظرة NSX. تُحسد اكيورا على كونها سفيرة السيارة في معرض ديترويت. فان كنت لا تعرف شيئاً عن الشركة, بكل تأكيد ستعرف عنها الأن بعدما اطلقت احدى اهم سيارات التسعينات!

اكيورا هي لهوندا مثل لكزس لتويوتا, تعتبر الفرع الفاخر لها. هذا يعني انه سيتم اطلاق الأسطورة NSX عالمياً تحت علامة هوندا, العلامة الأصلية للسيارة في جيلها الأول.

تتمتّع اكيورا ايضاً بتحمّل مسؤولية انتاجها. اينما كنت, NSX التي ستشتريها -الله يرزق الجميع- ستكون مصنوعة ومطوّرة بالكامل في الولايات المتحدّة. فقد تم انشاء مركز خاص لها في ولاية اوهايو لتصديرها لجميع انحاء العالم.

اكيورا او هوندا NSX الجديدة كلياً تُكمل اسطورة الجيل الماضي بكونها تركّز على رشاقة السيارة وطابعها الرياضي اثناء القيادة. لم يحظى احد للان تجربة قيادتها, ولكن يمكننا ان نرى اهتمامها بالسائق وقيادته من لوحة القيادة الموجّهة له, واوضاع القيادة التي تبدأ من القيادة “الصامتة” باستخدام المحركات الكهربائية, لوضعية Track تُصبح بها ملكة الحلبة التي تسير عليها!

1- فورد GT

GT 17

هنا نأتي لأفضل, اقوى, اجمل, واروع لحظة مررنا بها اثناء متابعتنا لمعرض ديترويت والتغطية المباشرة, اللحظة التي سرقت بها فورد الأضواء في المعرض, وسرقت اجواء عودة NSX الأسطورية, لحظة عودة الأسطورة الأخرى فورد GT بعد 10 اعوام على توقّفها! وهنا نعرف اهميّة وروعة معرض ديترويت 2015 كونه المعرض الذي اطلقت فيه اهم سيارتين هذا العام, وربما الأهم في العقد الماضي!

بين NSX و GT, حظيت فورد GT على الإهتمام الأكبر من المتابعين, الإعلاميين, وزوّار المعرض. لا يجب ان يعني ذلك اهميّتها على NSX, في النهاية هي مسألة رأي واختيار. ولكن لأنها كانت اشاعة فقط, سيارة غير مؤكدة, كان حضورها قوي جداً! ومفاجئة رائعة من فورد!

وفورد كانت تعلم عن اشاعاتها, ولم تُرد ان نعرف اكثر من موعدنا معها في ديترويت. فحتّى في مؤتمرها, بدت فورد وكأنها انتهت من مؤتمرها بعد الكشف عن موستانج GT350R, ولكن قبل ان نتحرّك من مقاعدنا قالت “ماذا لو كان لدينا سيارة الأداء العالي المثالية؟”

السيارة لم تكن عودة اسطورة متوقفة فقط, فهي صورة رائعة ومثالية للقسم الجديد Ford Performance للسيارات عالية الأداء, لتكون بين منتجاتها السيارة الأعلى والأقوى التي تجسّد طموح ووعود القسم بسيارات عالية الأداء ذات انسيابية متناهية واداء رياضي لا مثيل له في اسطول فورد.

واختارت فورد في هذه السيارة ايضاً, مثل رابتر, ان تقوّي ايمانها بالمحركات الأصغر بالتيربو. فـ GT الجديدة كلياً تأتي بمحرّك V6 ثنائي التيربو EcoBoost يولّد اكثر من 600 حصان! مقارنة بـ 550 حصان في الجيل الماضي بمحرك V8.

وبنجمة المعرض, فورد GT, انهي اختياراتي لأفضل 5 سيارات تواجدت في معرض ديترويت 2015. لا يجب ان يوافق الجميع عليها, فربما يكون لديكم 5 سيارات اخرى تفضّلونها على السيارات التي اخترتها.

لذلك, سيسعدني معرفة سياراتكم المفضّلة في معرض ديترويت 2015, شاركوني ارائكم في التعليقات. يمكنك تحديد اختياراتك بالذهاب للوسم الخاص بمعرض ديترويت من هنا لقراءة تقارير جميع السيارات.

وفي النهاية, نشكركم على متابعة تغطيتنا لمعرض ديترويت 2015, نأمل ان تكون قد حازت على اعجابكم. ونتطلّع معكم لتغطيات مميّزة وحصرية اخرى.