بي ام دبليو تجعل 3.0 CSL Hommage الإختبارية مجهّزة للحلبات

309
0
@يزيد سبحي

عدتنا بي ام دبليو بمفاجئتين في معرض Pebble Beach, احدى تلك السيارتين هي 3.0 CSL Hommage R الإختبارية. وهي عبارة عن نسخة مخصصة للسباقات من سيارة اختبارية بنفس الإسم كشفت عنها في Concorso d’Eleganza Villa d’Este مبكراً هذا العام.

ولأنها مخصصة للسباقات, يمكننا ان نرى بعض عناصرها المميّزة عن السيارة الإختبارية الأولى. مثل الشبك الأمامي, وجنوط الـ 21 انش, وبالطبع الخطوط الملونة بألوان بي ام دبليو M. تستمر الإضافات الرياضية في الداخلية التي تتميّز بمقاعد من الكربون فايبر وحزام امان من 6 نقاط, وحاجز من الكربون فايبر, وعدادات اضافية, وعارض الحلبات المضيء على الخشب.

وتم تزويدها ايضاً بمختلف التقنيات المتوفّرة في سيارات السباقات, مثل نظام اطفاء الحريق, وزر اطفاء السيارة للطوارئ, وعدادات اضافية على عمود عجلة القيادة لعرض رقم الدورة والتوفيت وموقع السيارة على الحلبة.

ولإكمال تجهيزات الحلبات, صمّمت بي ام دبليو خوذة خاصّة تناسب الوان السيارة, ومع شاشة تعمل مثل شاشات العرض الشفافة في السيارات الإنتاجية لعرض سرعة السيارة, ودورات المحرك, وسرعة ناقل الحركة. واتت السيارة كذلك ببدلتها الخاصّة لقائدها, والتي تأتي باضواء تنير لتعرض معلومات مختلفة. مثلاً, يمكنها ارسال معلومات تبديل السرعات من الشاشة المخصصة على عمود عجلة القيادة, الى خوذته.

اما بالنسبة للمحرك, فمازال مجولاً مثلما كان مع النسخة الأساسية. حينها لم تقل بي ام دبليو الا انها مزوّدة بمحرّك 6 سلندر “قوي”. لا نعتقد ان هذا تغيّر, ولا نتوقّع انها اصبحت اكثر من مجرّد تصميم دراسي لن يصل لخطوط الإنتاج.

صور بي ام دبليو 3.0 CSL Hommage R الإختبارية