رسمياً : بي إم دبليو تكشف عن الجيل الجديد من الفئة الثالثة

144
3
@حاتم الخثلان

وأخيراً قامت بي إم دبليو بالكشف عن الفئة الثالثة موديل 2012 بجيلها الجديد الذي تغيرت ملامحها بشكل كبير عن الجيل السابق، فقد زاد حجمها وإرتفاعها وأيضا زادت المساحة الداخلية.

فقد قامت بي إم دبليو بتقليل وزن السيارة بما يقارب 40 كلجم، وزيادة قاعدة العجلات 1.96 إنش، ومقدمة السيارة بـ1.46 إنش ومؤخرة السيارة بـ1.85. هذه الزيادة في حجم السيارة وفرت مساحة أكبر بين المقاعد لزيادة الراحة لركاب بي إم دبليو الفئة الثالثة.

بي إم دبليو أرادت أن يكون الجيل السادس من الفئة الثالثة فعلاً مميز، فقد جعلتها أكبر ولكنها أخف، وأسرع ولكنها أكثر إقتصادية.

تصميم الجيل الجديد تغير بشكل كبير، حيث أن الواجهة تم إستحائها من شقيقها الفئة الأولى، فتتميز بمصابيح أمامية أكثر شراسة والجميل فيها هو إتصالها بالشبك الأمامي بطريقة مميزه، والجزء الخلفي من السيارة أصبح يشبه بي إم دبليو الفئة الخامسة بمصابيحها الجديدة.

الفئة الثالثة أصبحت تملك معظم المميزات الموجوده في سيارات بي إم دبليو الأخرى، فقد تم تزويدها بنظام Auto Start Function والذي يقوم ألياً بإطفاء المحرك في حالة توقفك عند الإشاره او في الزحام وعند قيامك بالضغط على دواسة البنزين يعمل المحرك فوراً دون إحساسك بهذه العملية. ونظام التوقف الآلي، بالإضافة إلى نظام Driving Dynamics Control switch والذي يسمح لك بأربعة أنواع من القيادة ( إقتصادية، مريحة، رياضية، رياضية بلس).

محركات بي إم دبليو الفئة الثالثة ستكون كالتالي :

  • 4 سلندر بشاحن تيربو بسعة 2.0 لتر يولد قوة 240 حصان وعزم 260 رطل-قدم، مرتبط بناقل حركة من 6 سرعات. تتسارع من 0 إلى 100 كلم خلال 5.7 كلم/س.
  • 6 سلندر بشاحن تيبربو بسعة 3.0 لتر يولد قوة 300 حصان وعزم 300 رطل-قدم، مرتبط بناقل حركة من 6 سرعات. تتسارع من 0 إلى 100 كلم خلال 5.4 كلم/س.

وستكون هنالك نسخة M الرياضية حيث ستعلن بي إم دبليو عن مواصفاتها قريباً.

صور وفيديو 2012 بي إم دبليو الفئة الثالثة :

المصدر [ BMW ]