بي إم دبليو تختبر الفئة الخامسة GT في حلبة نوربورجرنج

204
0
@أحمد عبد الرؤوف

التقطت صور تجسسية للجيل القادم من بي إم دبليو الفئة الخامسة GT أثناء أدائها للاختبارات في حلبة نوربورجرنج الشهيرة.

بجيلها الحالي الذي أُطلق في 2009 لم تلق السيارة الكثير من الاستحسان، لتصميمها الغريب و الغير مألوف على الرغم من أنها أتت بداخلية رحبة و فاخرة تنافس بها شقيقتها السيدان، و لكن يظهر أن الجيل القادم منها سيعالج المشاكل التصميمية مع اعتماده لخطوط تصميمية أكثر أناقة.

فنرى السيارة في الصور التجسسية و قد حصلت على مصابيح أمامية نحيفة الشكل مع شبك بي إم دبليو البارز و الكبير، كما يظهر جانبها الرياضي في خط المنتصف الذي يرتفع إلى الأعلى و السقف المائل إلى الأسفل بطريقة يحاكي بها سيارات الكوبيه، و كل هذه العناصر التصميمية تساهم في إبراز الطابع الرياضي للسيارة بصورة أكبر.

ستُبنى فئة GT على قاعدة عجلات بي إم دبليو الجديدة CLAR و التي تتميز باستعمالها لمواد خفيفة الوزن كالكربون فايبر و الألمونيوم و الفولاذ عالي المقاومة، و بذلك فإن الجيل القادم سيكون أخف في الوزن بصورة ملحوظة عن سابقه.

من ناحية المحركات يُتوقع أن تحمل السيارة محرك تيربو 6 سلندر بسعة 3.0 لتر بقوة 265 حصان لمحرك الديزل، و قوة 326 حصان لمحرك البنزين، أما الفئة الأعلى فإنها ستحصل على محرك تيربو V8 بسعة 4.4 لتر و بقوة 450 حصان، بالإضافة إلى احتمالية تزويدها بمحرك هجين لفئة iPerformance.

من المتوقع أن تكشف بي إم دبليو عن الفئة الخامسة GT في منتصف 2017 و تطرحها في الأسواق كموديل 2018.

صور تجسسية لـ بي إم دبليو الفئة الخامسة GT