مشاهدة بي إم دبليو الفئة الخامسة GT لأول مرة

206
0
@أحمد عبد الرؤوف

هذه المرة الأولى التي نشاهد فيها بي إم دبليو و هي تختبر سيارتها من الفئة الخامسة GT المثيرة للجدل بعد أن شاهدنا سابقا في الصور التجسسية كلاً من فئة السيدان والتورينغ من الفئة الخامسة في الأشهر الماضية.

قد يختلف أو يتفق الكثيرون على تصميم الجيل الحالي من السيارة، و لكن من الصور التجسسية يبدو أن الجيل القادم سيحمل تغييرات كثيرة في التصميم الخارجي ليكون أكثر رشاقة ورياضية مثل المصابيح الأمامية التي أصبحت أصغر من السابق وأقرب في الشكل من شقيقاتها الأخرى، وكلذلك ميلان السقف الزائد إلى الخلف و خط المنتصف الذي يرتفع في الخلف وفتحات العوادم المزدوجة كلها عناصر تصميمية لجعل السيارة أكثر جاذبية.

رأينا داخلية الفئة الخامسة في الصور التجسسية السابقة بشكل جزئي حيث ستكون قريبة في التصميم العام من الفئة السابعة التي تتشارك معها نفس قاعدة العجلات و التي استخدم في بنائها موادٌ كالألمونيوم والكاربون فايبر حيث ستساهم في تقليل وزن السيارة بأكثرمن 100 كجم عن الجيل الحالي.

لا توجد الكثير من التفاصيل حول المحركات لكن من المتوقع أن توفر بي إم دبليو خيارات واسعة من محركات البنزين و الديزل، منها محرك 6 سلندرات المستقيمة بسعة 3.0 لتر الذي يولد قوة تصل إلى 326 حصان، و محرك V8 الذي قد تقل سعته لتكون 4.0 لترات،  بجانب خيار المحركات الهجين.

و ستطلق بي إم دبليو الفئة الخامسة في صيف العام القادم، و تليها بأشهر فئة الـGT حيث ستصل السيارات إلى الأسواق بحلول 2017.

شاهد بي إم دبليو الفئة الخامسة GT