بي إم دبليو تكشف عن الفئة السادسة Gran Coupe لمنافسة أودي ومرسيدس

279
0
@حاتم الخثلان

منذ أن أطلقت بي إم دبليو سيارتها الإختبارية Gran Coupe في عام 2010، واردتنا الشكوك بتخطيط بي إم دبليو لإنتاج فئة جديدة من نوع كوبية ذات 4 أبواب لمنافسة مرسيدس CLS و أودي A7، ويبدو أن شكوكنا كانت صحيحة، فقد كشفت اليوم بي إم دبليو عن الفئة السادسة بنسخة ذات 4 أبواب، حيث تعرف الفئة سادسة بأنها كوبية ولكن هذه المره أرادت بي إم دبليو أن تدخل في منافسة مرسيدس وأودي بالفئة الجديدة التي بدأتها مرسيدس CLS في عام 2005 ثم فولكس فاجن CC في عام 2009.

بي إم دبليو الفئة السادسة شبيهة بشكل كبير بالسيارة الإختبارية Gran Coupe حيث أن التصميم يكاد أن يكون نفسه، فقد شاركت نفس المجسم. و أجمل مافعلته بي إم دبليو أنها لم تزيد من طول السيارة بشكل كبير، فهذه النسخة أطول من النسخة الكوبيه بقدر 4.4 إنش فقط.

بي إم دبليو الفئة السادسة Gran Coupe ستتوفر بخيارين، الأول 640i وهو الأساسي وهو مزود بمحرك 6 سلندر بشاحن تيربو بسعة 3.0 لتر يولد قوة 315 حصان وعزم 330 رطل-قدم، والخيار الثاني سيكون متوفر بالدفع الخلفي و الدفع بالعجلات الأربع xDrive، وهو مزود بمحرك V8 ذو شاحنين تيربو بسعة 4.4 لتر يولد 445 حصان وعزم 480 رطل-قدم.

جميع النسخ سوف تاتي بناقل حركه اتوماتيكي بـ 8 سرعات أو ناقل حركه عادي بـ 6 سرعات.

من الناحيه التقنيه السياره مزوده بنظام iDrive وهو نظام بي ام دبليو المعلوماتي والترفيهي بنفس الوقت مع شاشه HD عالية الوضوع بحجم 26 سم . ايضا يوجد نظام بي ام دبليو للرؤيه الليليه وكاميرات في الامام والخلف وشاشة عرض ثلاثية الابعاد تعرض جميع المعلومات على الزجاج الامامي للسائق . وكذلك نظام التحذير عند الانحراف من خط سير الى خط سير اخر و نظام التحذير عند وجود سياره في النقطه العمياء  وغيرها من الأنظمه الموجوده في سيارات بي ام دبليو الحاليه .

صور بي إم دبليو الفئة السادسة Gran Coupe: