بي ام دبليو تكشف رسمياً عن الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً!

1703
50
@يزيد سبحي

اخيراً, اتى الموعد الموعود وكشفت بي ام دبليو رسمياً عن اكثر سياراتها المنتظرة لهذا العام, الفئة السابعة 2016 بجيلها الجديد كلياً! ركّزت فيها بي ام دبليو على التقنيات الثورية, بدلاً من التصميم الثوري.

الخارجية

تعتبر الفئة السابعة الجديدة كلياً اول سيارة من فئات بي ام دبليو الأساسية, واول سيارة في فئتها, تستخدم الكربون فايبر مع تركيبة من الفولاذ فائق الصلابة, والألومنيوم. تطبيق جديد في هندسة سياراتها الأساسية اسمته بـ Carbon Core, وهو بكل تأكيد مستوحى من سيارات بي ام دبليو i المصنوعة من الكربون فايبر. الأجزاء التي تستخدم الكربون فايبر تشمل اقواس السقف, وفي اعمدة B و C مابين الأبواب الأمامية والخلفية, وفي الواح الأبواب, وفي اجزاء ميكانيكية داخلية, وتستخدم الألومنيوم للأبواب كل هذا جعل السيارة تخسر 130 كجم, وجعلها تحافظ على توزيع وزن مثالي 50:50 من الأمام للخلف. ورغم عدم اختلاف ابعاد السيارة عن الجيل الماضي, تقول بي ام دبليو ان السيارة لديها افضل مساحة اقدام للركاب في الخلف في فئتها.

التصميم قد يخذل البعض لأنه لم يتغيّر عن الجيل الماضي, فعلى التطويرات الثورية بالكربون فايبر في الشاصي والهيكل, ابقت بي ام دبليو نفسها امنة من ناحية التصميم الخارجي وطوّرت تصميم الجيل الماضي دون الخروج بتصميم ثوري. حصلت الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً على مصابيح امامية اكبر من الجيل الماضي وتجعلها تبدو هجومية وشرسة, واصبحت متصّلة بشبك امامي كلوي اكبر حجماً. وبالرغم من ذلك, ستتوفّر مصابيح الفئة السابعة الجديدة اما بأنوار LED, او انوار ليزر بألوان مختلفة تعمل بكفاءة اعلى للمرّة الأولى في فئتها. ويمكن تجميل تصميم السيارة بطلب احدى الرزم المتوفّرة لها, مثل رزمة M-Sport التي تضيف جنوط بتصميم خاص, ومختلف الألوان والتلبيسات الرياضية.

واتباعاً لفلسفتها وشعارها, “اقصى آلات القيادة” او The Ultimate Driving Machines, طبّقت بي ام دبليو في الفئة السابعة بعض من الأجهزة والخطوط الإيروديناميكية. فالشبك الأمامي يمكنه اغلاق او فتح نفسه تلقائياً حسب احتياج السيارة للهواء, وركّزت كذلك على الخطوط مثل التي على غطاء المحرّك, والجوانب. وجدت الشركة كفاءة عالية في تقليل اعدادها, وهي بالضبط الفلسفة التي تتبعها في تصاميمها. وستوفّر كذلك نظام Air Breather الذي يتكوّن من فتحة صغيرة توجد خلف العجلات الأمامية.

الداخلية والتقنيات

اعتمدت بي ام دبليو على نفس الفلسفة في الداخلية التي حصلت على تصميم تطوّر عن الجيل الماضي. فلا يبدو ان هناك تغيرات جذرية, ولكن حصلت السيارة على عدادات جديدة يمكن تغييرها حسب اوضاع القيادة المتوفّرة: القيادة المريحة, الرياضية, والبيئية. وفي تجويف العدادات هناك شاشات تُعرض معلومات نظام الملاحة, والنظام الترفيهي.

ربما لا تكون الفئة السابعة الجديدة كلياً ثورية من ناحية التصميم, ولكن هي وبدون اي شك ثورية في التقنيات التي توفّرها والتي ترجّح الكفّة لها على منافساتها مرسيدس S-Class, اودي A8, وجاكوار XJ. سيتميّز سائق ومالك بي ام دبليو عنهم بإمتلاكه مفتاح يحتوي على شاشة LCD, يمكن من خلالها معرفة حالة السيارة مثل مدى الوقود, حالة الأبواب, وتنبيهات الخدمات. ومن خلال هذه الشاشة, سيستطيع السائق ركن السيارة ذاتياً وعن بعد وبضغطة زر, تقنية لم تتوفّر الى الان في اي من منافساتها. بهذا النظام لا يحتاج السائق ان يدخل المواقف, كل ماعليه فعله هو التوقّف عند المدخل وترك السيارة تبحث عن موقف وتركن نفسها تلقائياً دون تدّخله, ثم استدعاءها بالمفتاح لتقابلك عند مدخل المواقف. سيتم توفير هذه الميزة بعد اطلاق الفئة السابعة الجديدة الى الأسواق بقليل.

وفي الداخل, توجد اجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد في مناطق معيّنة. وهي متواجدة لأن السائق بإمكانه التحكّم بنظام الفئة السابعة الترفيهي بحركات جسده وايماءات يده, مثلاً يمكنه ان يستقبل اتصال حريك يده من اليسار لليمين, او العكس لإلغاء الإتصال. ويمكنه تحريك اصبعه حركة دائرية مع عقارب الساعة لرفع الصوت او التكييف, او عكسها لتخفيض صوت السماعات او تخفيض التكييف. وان لم يروق للمستخدم تحريك يده كلما اراد التحكّم بالنظام, يمكنه وبكل بساطة استعمال الأزرار الإعتيادية, او التحكّم بالأوامر الصوتية.

التقنيات الداخلية تشمل ايضاً امكانية تخصيص اجواءها حسب رغبة الركّاب. فور اقترابهم من السيارة, سترحّب بهم بإضاءات ملوّنة على الأرض تسمّيها الشركة بـ “المفارش المضيئة الترحيبية”. والميزة الأخرى من هذه الناحية متوفّرة فقط في الفئة السابعة بقاعدة العجلات الطويلة. وهي عبارة عن اضواء تضيء المقصورة الخلفية من مصابيح بمواقع مختلفة. واخيراً, رزمة الإضاءات تكتمل مع اضواء سقف البانوراما المتوفّرة فقط في الفئة السابعة بقاعدة العجلات الطويلة.

ويمكن للعميل ان يطلب رزمة Ambient Air, والتي تضيف واحدة من 8 روائح عطرة للتكييف. وقامت الشركة الألمانية بالتعاون مع Bowers & Wilkins لتطوير انظمة صوتية خصيصاً للفئة السابعة الجديدة كلياً.

المحركات ونظام التعليق

من ناحية المحرّكات, ستحصل السيارة في عمرها على عدّة محركات 6 سلندر مستقيمة, و محركات V8 محدّثة. الان, لم تكشف بي ام دبليو الا عن محرّك 6 سلندر تيربو 3.0 لتر بقوّة 320 حصان لفئة 740i, ومحرّك 4.4 لتر V8 ثنائي التيربو بقوّة 445 حصان لـ 750i بنظام الدفع الرباعي. واخيراً, فئة 740e الهجينة بنظام الدفع الرباعي, ومحرّك 2.0 لتر مدعوم بمحرك كهربائي. هذه الفئة لديها مدى كهربائي يصل لـ 40 كم في حالات القيادة بسرعة اكبر من 120 كم/س.

تستفيد الفئة السابعة الجديدة كلياً ايضاً من نظام تعليق جديد, يحتوي على انظمة مثل Active Steering يمكن ان يعمل مع نظام الدفع الرباعي, هذا النظام يقوم بتوجيه العجلات الخلفية قليلاً لتحسين استجابة السيارة لأوامر السائق للإنعطاف. ولن يتأثر السائق بتمايل السيارة اثناء الإنعطاف بفضل نظام Drive Pro الذي يمنع السيارة من ذلك. ويمنح النظام ايضاً توازن ديناميكي يتوفّر لأول مرة في سيارات بي ام دبليو. واخيراً, تحصل السيارة بشكل اساسي على نظام تعليق هوائي يتحكّم بإرتفاع السيارة تلقائياً, وانظمة ديناميكية للتحكّم بالمساعدات.

نظام التعليق الجديد يوفّر بضعة اوضاع يمكن اختيارها على الوضعية التلقائية, يمكن من خلالها تحديد قيادة رياضية, او فاخرة, او اقتصادية. وذلك عبر اوضاع القيادة: Eco Pro, و Adaptive.

الأسعار وموعد الإطلاق

تنوي بي ام دبليو اطلاق الفئة السابعة الجديدة كلياً الى الأسواق نهاية اكتوبر القادم, لذلك فقد اعلنت رسمياً انها بدأت بإنتاجها بالفعل في مصنع Dingolfing بألمانيا. واعلنت كذلك عن اسعارها الرسمية, حيث ستبدأ فئة 740i من 81,400 دولار, مايعادل 305,270 ريال سعودي. ثم تليها 750i التي تصل لـ 97,400 دولار, اي حوالي 365,280 ريال.

فيديو وصور بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً

مقارنة بين الجيل الجديد, والجيل السابق:

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

50 تعليقات

  1. من ناحية التصميم ,,, تصميم اقل من المتوقع مجرد لمسات بسيطة ومن الجانب نسخ لصق من الجيل السابق ,,, اتمنى من الكاربون الكور المستخدم في الشاصي والتقنيات المتوفرة ان تطغى على تصميم السيارة الاقل من المتوقع

    + 0- 0
    1. كدلك و جمس وفورد اقدم من بي ام دبليو و اودي و مزراتي و بورش

      تاريخ تاسسيس بعض شركات السيارات
      جمس 1901
      كدلك 1902
      فورد 1903
      اودي 1932
      شفروليت 1911
      بي ام دبليو 1916
      تويوتا 1937 بورش
      1931 لنكولن 1917
      مزراتي 1914

      + 0- 0
      1. كنق الكمارو

        كفوووووووووووو

        + 0- 0
        1. راعي 8 سلندر صوة الطرب الامريكي والرعب و الهيبة

          شفرولية عندها مكينة حجمها 9.4 لتر
          كدلك عندها مكينة 16 سلندر 1306 لتر
          جمس عندها مكينة 24 سلندر والستارتر حقها مكينة 7.4

          قال ايش قال باترول يعمي طيير انت ومكينتك 5.6 لتر فرحان فيها
          سلملي على الدينالي 6.2 لتر وموديل 2015 رجعو الدبل الخفيف و الثقيل فيه
          ولا الثاني قال لكزس طير انت معه الدينالي مكينتة اكبر من مكينة المكانس حقتم
          عاش الطرب الامريكي
          عاش القوة الامريكية
          عاش صوت الامريكي
          عاش تلويث البيئة
          عاش تدمير البئة
          عاش 8 سلندر
          عاش وحوش جمس العمالقة

          + 0- 0
    2. لو خيروني بين البي ام والاس كلاس ...

      باخذ الاثنين لباهم ياخي

      + 0- 0
  2. ما زالت S-CLASS اجمل وافخم

    + 0- 0
  3. واثق الخطى يمشي ملكا
    بي ام عارفة اهدافها واستثماراتها الرئيسية
    وبدون تعصب ...
    لا فرق بينها وبي الاس كلاس
    كلمة الحق تنقال ...

    + 0- 0
  4. لو خيرت بينها وبين الاس كلاس اخترتها هي!!

    + 0- 0
  5. مع انها فئة مخصصه لرجال الاعمال والقياده "الرايقه" الا ان بي ام ما اغفلت عن جعلها Ultimate Driving Machine.

    هذا اللي يعجبني في العملاق البافاري.

    + 0- 0
  6. انا واثق انها تنجح في سوق تضاهي اس كلاس اول ماطلعت في ٢٠٠٩ الكل ماحباها بس مع الوقت حبوا شكلها وتنكولوجيتها عندي تفائل ان بس تنزل للسوق تمشي بشوارع بعد ٦ اشهر تلقى كل ناس تاخذ بيم ( عشاق البيم ) براي حلوه تقنيتها ممتازه

    + 0- 0
  7. صح يا بي ام..صفعه ولاأروع

    راحت عليكم يامرسيدس خيرها بغيرها

    أجل 600 ألف !!

    + 0- 0
  8. ما فيه تغيير أبدا!! تقنيات بسيطة و لا هي بالحاجة للمشتري مثل (ريموت الشاشة) ما فيه منافسة أبدا بينها و بين الإس كلاس.. فرق فخامة و فرق تصميم!! برأيي ان الإس كلاس أفضل بمراحل و المفروض انها لا تقارن بسيارات مثل البي ام دبليو و الاودي.. لكن المفروض انها تقارن بالبنتلي و رولز رويس (قويت)!.. مجرد رأي 🙂

    + 0- 0
  9. شيخ المعارض

    انها بحق The Ultimate Driving Machines
    اللون الابيض مع كت M power خرافي بمعنى الكلمة
    شخصيا أفضلها على ال S class
    ابدعت bmw بهالجيل وراح تتعب أودي وقت اطلاقها ال A8

    + 0- 0
  10. التصميم جميل ولكني توقعت تصميم اجمل من كذا..في اعتقادي ان الفئة السابعة من بي ام والـ S من مرسيديس لم يعد لها نفس هيبة الموديل السابق ..الـ S-Class حاليا صرت اشوفها ف اليوم اكثر من مره !!
    مشكلة بي ام انها حصرت نفسها في تصميم معين وماتقدر تغير شكل الشبك الامامي بحكم انه هوية بي ام اصلا وهو اللي يميزها عن الباقين ومن وجهه نظري انه حان الوقت لنرى تصميم جديد كليا لانه بصراحه اللي قاعد نشوفه هو تحديث فقط للواجهه !!

    + 0- 0
  11. بنتظار عمل مقارنة من سعودي شفت و عرب جي تي بينها وبين الاس كلاس

    + 0- 0
  12. لو اني شاعر كتبت فيها قصيده

    + 0- 0
  13. للأمانة
    التصميم رااااااااااااااااااااائع
    بإستثناء
    تصميم المصابيح الخلفية

    + 0- 0
  14. بصراحة كنت متحمس اشوف شنو راح يسوون بي ام ضد مرسيدس الوحش S وتوقعت بيطلعون شي قوي لكن بصراحة ظني كان خطا. سيارة سيئة جدا جدا تصميم مفقع بصراحة لاهو جاي فخم ولا هو جاي سبورت والداخلية يبون يسوونها فخمة لكن ماهم عارفين شلون وتقريبا داخليتها ماتغيرت عن داخليات بي ام ابدا الا قليل والريموت اوكي حلو فلة ووو لكن وبعدين؟ اشيل معاي جوال ولا ريموت؟ واقعد اشحن فيه ومدري ايش. ماقربت ابدا من الاس ولا حتى خدشت سطح فخامة الاس والشكل القديم احلا وافخم من برا هذا مفقع والM صارت اخيس واخيس. الاس ماتتقران معاها تتقران مع بنتلي ورولز. لكن اهنيهم من جد على قوتها وسرعتها هنا اكيد تفوقو على مرسيدس. لكن بالنهاية هذي فئة فخامة مو سبورت والاس للحين الاولى في هذي الفئة.

    + 0- 0
  15. هيثم عاشق تيوتا

    كالعادة وما توقعته جاء بالضبط ردت الصاع صاعين
    لن اتكلم عن التصميم لانه شغلة ذوقية مختلف عليها
    لكن ما شاهدناه من تقنيات بالاس كلاس ذهب هباءا منثورا امام ما شاهدته اضاءة ليزر تحكم بالاشارة اصطفاف وخروج بلمسة اجمل ما شاهدت عيني ولم اكن اتوقعا هو تيبل تج والتحم من خلاله بالمقاعد الخلفية و الاستغناء عن كومة ازرار ناهيك عن الهيكل المطعم بالكربون فايبر وغيرها من انظمة
    لا اعلم للمنافسة اودي ماذا ستقدم لتمحو عن ذاكرتنا من قدمته بي ام اليوم و لا اعلم ما تستطيع تقديمه لكزس لتنافس

    + 0- 0
  16. عمر الشعلان

    جميله السيارة لكن ليتها كانت اجمل.

    تصميم المقاعد والاضاءة الداخلية مستوحى من الاس كلاس, وتصميم الخلفية مستوحى من الاس كلاس كوبيه, طبعاً ما يهمني موضوع السرقة ان جاز التعبير ما دام نسخوا التصميم اللي عاجبني.

    + 0- 0
  17. جميلة جدا ولكن لاتنافس الS-class .. الS انتقل من الفئة دي وسار ينافس البنتلي والرولز
    لكن ممكن تنافسها بالتقنيات .. باقي اودي هل حيرتقي زي الS او حيبقى مثل البي ام !!

    + 0- 0
  18. تصميم مخيب من BMW ؟ توصيل الشمعات الامامية بالشبك قبيح وغبي في نظري ؟ نفس الفئة الثالثة ! افلاس في التصميم ؟؟
    كنا ننتظر جيل ثوري بتصميمه و وتقنياته وفخامته يهدد عرش الا S ويتفوق عليه ؟ الامر اشبه بعملية فيس ليفت وتركيز على الانظمة الترفيهية ؟ ولاتبدو كانها جيل جديد ؟ اشك في نجاحها ؟
    ال S كلاس تبقى في المقدمة في رايي .. وتبقى المعيار الذي تقاس به هذه الفئة من السيارات .. مثل ماتوقعنا مع ظهور الجيل الجديد من ال S كلاس او مايسمى باليخت مرسيدس اتعبت المنافسين وعقدت المهمة عليهم ورفعت سقف المنافسة لمستوى يصعب التفوق عليه ! ننتظر اودي ماذا عساها فاعله ؟؟

    + 0- 0
  19. صح تصميم ما حصل على تغييرات بس مجرد فيس لفت و تخديثات غيرها لكن اشوفه روعه و احلى من الجيل الحالي و خصوصا برزمة Mسبورت تصميم شرس و رياضي

    + 0- 0
  20. ابدااااااااااع بمعنى الكلمة

    التصميم العام راق لي بصراحة و الداخلية قمة في الفخامة

    ومثل ما تعودنا من البافاري اننا نشوف احدث التقنيات و اللي تتفوق فيها على كل المنافسين

    + 0- 0
  21. بخصوص اللي يقولوا انها ما توصل ولا تقدر تنافس الاس كلاس

    اقولهم خير ان شاء الله هههههههه

    يعني بس حكمتوا على الشكل فقط ( مع انه الشكل يعتبر اختلاف في الاذواق ) و نسيتوا التقنيات و القوة اللي تتفوق فيها على الاس كلاس

    قال مستواها من مستوى البنتلي و الرولز قال ههههههه

    + 0- 0
    1. لو ماتدري فخامة وراحة المرسيدس وصلت مستوى البنتلي والرولز واذا ماتدري الاس كلاس اهدأ سيارة عالطريق فالعالم. تقنيات لكن نص التقنيات الي طلعوها بي ام في هالسيارة مالها فايدة او مالها داعي بالاصح احلا و والشي الي من جد يفيد الاسطفاف غيره كله ماله اي فائدة زي الايماءات بتقعد تتحكم فيها بالهوا زي المهبول فنص الطريق؟ ماظن XD التقنيات الي تطلعها مرسيدس دائما هي الاولى او الاغلب بس دائما تكون مفيدة وناجحة والقوة ماتسوا شي هذي فئة فخامة ماهي فئة سبورت تبي سبورت خذلك C ولا CLS ولا 3 وعلى طاري الوزن هذا بيقلل من راحة البي ام لانها خفيفة جدا بتصير مع الهوا سوا. لا تتوقع بي ام تتحدا الاس

      + 0- 0
      1. انزين كيف حكمت على تقنيات البي ام انها بلا اي فائدة ؟؟؟؟؟

        ولا لأنها من الشركة البافارية خلاص حكمت عليها بالفشل ؟

        لعلمك انها البافارية دائما من اوائل الشركات من ناحية التقنيات و الابتكارات و هذا اللي يخليها دائما في المقدمة
        و التقنيات اللي تقول عنها بلا فائدة راح تشوف اغلب الشركات تقلدها بعد فترة

        بخصوص الوزن ما اعتقد البافاري راح يفرط في راحة الركاب لانهم يعطوا اولوية لراحة ومتعة الركاب لاقصى درجة ممكنة

        انا عن نفسي ما اشوف فيها اي شي ناقص علشان ما تكون منافس قوي للاس

        + 0- 0
        1. لا والله مو عشانها الشركة البافارية زي ماتقول وانا شخصيا عندي بي ام لكن بصراحة وبدون مجاملة تقنيات لا تهمني ولا اتوقع احد بيستخدمها ولا اشوفها شي يوي يجذب الشخص اليها عن المرسيدس اس ومن ناحية مين المتقدم بالتقنيات هي مرسيدس وهذا شي معروف وتاريخها يشهدلها وزي ماقال جيريمي اول شي ينزل بالاس بعد عشر سنين تلاقيه بالسيارات العادية وهذا الي حاصل جد واكيد اي تقنية تطلع راح تنتشر بين كل الشركات زي المعطر مثلا ماسرقوها من المرسيدس الحين؟ والله اعلم عن الاوزان يمكن الفئات تختلف لكن هذا شي معروف كلما خف الوزن كلما صارت السيارة مع الهوا سوا وهذا الشي الاساسي الي يعطي السيارات الفخمة راحتها انها ثقيلة وراسية بالارض لكن نشوف . وداخليتها بصراحة لا تختلف جدا عن الفئة الخامسة الي عندي نفسها نفسها بس اضافة المنيوم للازرار فقط وهذا مايكفي لمنافسة الاس الي من برا وداخل عبارة عن قطعة فخامة صدق يخت

          + 0- 0
  22. محمد الراشدي

    بي ام دائما همها راحة سائق السيارة والركاب اكثر من الشكل
    دائما ما تكون داخليتها عمليه
    ننتظر الرفيو والمقارنات مع s class
    بالصور لن نحكم بالقيادة والرفيو سنرى الافضل

    + 0- 0
  23. الكندي حبيبي

    هذي راح تكون منافسة لـ كيا كوريس و الهيونداي سنتنيال فقط

    + 0- 0
  24. مدير المدير

    قسم بالله ياهي فتنة
    من وين ماناظرتها تشوف الجمال
    راااااحت عليك يالمرسيدس

    + 0- 0
  25. الاس كلاس الجديدة راحت مستوى آخر قريب من البنتلي والرولز ، البي ام للأسف مجرد فيس لفت وتخفيف وزن .. الي بيخليها تتنشر بسبب انها أرخص وفيها مواصفات ممكن اكثر لكن ما تقارن باليخت

    + 0- 0
  26. وكان bmw تقول لدينا رولز رويس ولا نحتاج الى الفخامة المفرطة الموجودة لدى مرسيدس s class لدينا سيارة فخمه بسعر منافس جدًا

    + 0- 0
  27. انا بصراحه أحيي البي ام عشان انها حافظت على روحها وتصميمها منذ وقت طويل
    والصراحه السيارتين المرسيدس والبي ام وجهين لعمله واحده من ناحية الفخامة

    + 0- 0
  28. الكل يقول انه الهونداي والكيا يقلودون وواضح إنه بي أم دبليو تقلد وخاصتا في نظام الإضائة الداخلية واضح تقليد المرسيدس عالعموم كل الشركات يقلدون بعض وبعدين وين أنظمة المساعدة مثل نظام شبه القيادة الآلية الموجود في مرسيدس هل موجود بالبي ام دبليو الجديدة

    + 0- 0
  29. خبير استراتيجي

    على الطبيعة ستكون اكثر هيبتاً ورونقاً وجمالاً وسوف تشاهدون ان الفرق شاسع بين هذا المديل والذي قبله
    في انتظار الكريم بن الكريم الذي سوف يهديني هذه التحفة ( تهادو وتحابو )

    + 0- 0
  30. «الأفضل ولا شيء سواه» مرسيدس

    + 0- 0
  31. مع ان التصميم الخارجي لم يتغير كثيرا و لكن اقدر أقول تم تحسين الشكل الخارجي قليلا و الداخلي كذلك !!! لكن الأهم هو التكنولوجيا المبدعه من بي ام الصراحة مخيفة و الأهم هو توفر دفع رباعي للفئة 750 و هذا هو الأهم !!! لكن لم يتطرقوا الى التعشيق ( الجير) هل هو 8 سرعات كالسابق ام أكثر و هل سيتم تحسين تبديل السرعات خاصة في السرعات البطيئة بنعومة اما ستظل كالسابق لان زيادة السرعات أصبح التروس في حيرة من أمره و أصبح التبديل بين السرعات البطيئة مزعج كما هو حاصل مع كل السيارات التي زادت في عدد السرعات !! مبروك يالbmw و خاصة فئة الام 7 فهي خياليه

    + 0- 0
  32. على الاقل عداد الكتروني ! -_-
    المقصورة الخلفية بسيطة مقارنة بال اس كلاس وغيرها ..
    التصميم ممتاز لكن لا جديد يبهرك!

    + 0- 0
    1. اخوي انت شفت الفيديو والصور؟؟!!!

      ياليت تشوف " اي شي بشكل جيد " قبل ان تكتب تعليق عليه!

      + 0- 0
      1. عداد الكتروني اقصد فيه زي الرنج روفر وال s class والفولفو xc90 الجديد (اللي يعرض لك العدادات + الكاميرة او الخرائط ) .. يمكن تسمونه طبلون !.. شف طبلون الاس كلاس وبتعرف ليش ألوم بي ام لان سياراتهم من اركبها واناظر العدادات يضيق صدري .

        المهم هذا رأي ويحق لك انتقاده

        + 0- 0
  33. ابداع بكل المقاييس وتنافس الاس كلاس بقوة

    + 0- 0
  34. انا استغرب من اللي يدعي انها ماتنافس الاس كلاس الحين الاس كلاس ايش الجديد اللي فيها؟ انوار الليد طلعت مع الاودي ومع الاس كلاس عمموها على كل السياره البي ام انوارها ب تقنيه الليزر وباركينج الكتروني مفتاح ذكي اي درايف يعتبر نقله نوعيه بقيه التقنيات لم تفصل في الفئه السابعه مثل حساسات الليزر وخلافه البدي مطعم بخلايا الكربون فايبر وههي نتيجه ابحاث مشتركه مع بوينج الامريكيه شركه الطيران المعروفه...الاس كلاس التقنيه الثوريه الفعليه هي تقنيه بدي ماجيك كنترول المشهور براس الدجاجه هذا هو والباقي تقنيات محدثه تخديث شامل والبي ام اكثر من مجرد تحديث الى جانب تقنيات جديده

    + 0- 0
  35. محمد الرويسان

    من ناحية التصميم الخارجي للأسف خاب ظني و اشوفها اقل من المتوقع من شركة كبيره زي بي ام دبليو , الحكم الأولي من الصور ممكن لو اشوفها على الطبيعه يختلف الكلام لكن الوضع الحالي غير مشجع ابدا

    + 0- 0
  36. ابو نوران

    ذحين يجيك واحد حمار بدون عقل يقلك الجينسس افضل منها ولا الكزس افضل منها ذولاء وش اسويبهم

    + 0- 0
  37. عبدالعزيز الرشيدي

    بصراحه ورأيي المتواضع انها من الخارج تشبه الجيل القديم بس بعض التعديلات لو تنظر بالسيارة عدل نفس ابعادها الجيل القديم بس تعديل نقدر نقول عملية تجميل وخلفية السيارة صارت اقبح من الجيل الماضي
    اما الداخليه اشوف ان بي ام دبيلو اتجه لتقليد مرسيدس اس كلاس من ناحية المقاعد والسكان والاضاء وتطريز المقاعد وهذا يدل علي فشل بي ام دبيلو وقلة ابداع وبرايي مافي مقارنة بين اس كلاس وبينه

    + 0- 0
  38. محمد كريم

    بس أريد اعرف شنو الاحسن في المرسيدس ؟ أنا كان عندي اس كلاس 500 و تخلصت منها و اشتريت بي ام دبليو 500 ال أي لأنه شكل البي أم أحلى بكثير . يا اخوان البي أم له تقنياته الخاصة و المرسيدس قلدت البي أم في كثير منها . من ناحية الفخامة لا فرق و القوة للبي أم اكيد و أما للرزانة و المتانة كذلك البي أم. بي ام معروف بسيارة الريس و الفخامة و أخيرا العراقة اكيد

    + 0- 0
  39. جابر فلاح

    لايجيني واحد و يقول ولله المرسيدس يقارن بالرولزرويز هههه .انتم نسيتم مالكة شركة رولزرويز هي شركة بي ام دبليو .حبايبي انتوا تتكلمون كأنه بي أم سيارة كورية حتى عيب تقارن مع المرسيدس. اصحوا هذا بي ام فخر الصناعة الألمانية.

    + 0- 0
  40. بصراحه سياره في قمة الاناقه .... وافضل بكثير من الموديل الأول ... واعتقد انها ستتغلب على المرسيدس الاس ...المبالغ في سعره ... بالتوفيق لمن يقتني هذه التحفه الرائعه ...

    + 0- 0
  41. الفئة السابعة اكثر من فئة خاصة ورئاسية انها فئة رياضية بمستوى عال. التصميم الكلاسيكي الرياضي مميز و هو التصميم الذي يجمع بين رجل اعمال و حاكم و شاب في نفس الوقت. بي ام دابليو الفئة السابعة سيارة كاملة بكامل المعنى. بالنسبة للمنافسة لم تتغلب فئات المرسيدس يوما على فئات البي ام دابليو بمختلفها . بالنسبة للبنتلي هي سيارة لشيوخ. اما الرولس فهي مملوكة من البي ام دابليو و تصنع من طرفها. في النهاية لطالم كان البي ام دابليو صانع موثوق و قاهر الصناع

    + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقع صديقة