تدشين بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 في السعودية!

699
11
@يزيد سبحي

بعد الكشف عنها عالمياً بشهر, وصلت بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً الى السعودية في ثاني ظهور لها في حفل خاص بعملاء الشركة الألمانية المخلصين. وهو ليس بالأمر المفاجئ خصوصاً وان السعودية هي احدى اكبر اسواق المجموعة في الشرق الأوسط.

الفئة السابعة 2016 ليست ثورية في تصميمها, بل فيما تحمله من تقنيات. لم تبخل بي ام دبليو بها حتى في هيكلها, فقد جعلتها الأولى في فئتها التي تستخدم الكربون فايبر بكثافة لتخفف من وزنها وتحسّن من قيادتها. ووضعت الفئة السابعة 2016 على قاعدة عجلات بهندسة جديدة سميّت بـ Carbon Core, تستغل فيه هذه المادّة الصلبة والخفيفة في معظم اجزاء السيارة الخارجية.

تقدّم الفئة السابعة 2016 تقنيات ثورية ايضاً من ناحية السلامة والترفيه. فهي الأولى في فئتها التي تأتي بنظام ترفيهي معلوماتي مع امكانية التحكّم به بإيماءات وحركات اليد. وهي الأولى ايضاً التي تقدّم نظام الركن الذاتي عن بعد بضغطة زر من مفتاحها المحتوي على شاشة LCD لعرض معلومات السيارة الحيوية.

ويبدو ان اولى الفئات التي ستتوفّر في السعودية قبل نهاية هذا العام ستكون الفئة الأعلى 750Li, وهي تأتي بمحرّك 4.4 لتر V8 ثنائي التيربو بقوّة 445 حصان ونظام الدفع الرباعي xDrive.

تخبئ الفئة السابعة المزيد من التقنيات والمحركات التي ستتوفّر بالفئات 740i, و 740e. يمكنكم التعرّف عليها بزيارة تقريرنا الكامل عنها بالضغط هنا.

صور حفل اطلاق بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 في السعودية