معلومات جديدة حول سيارة بي إم دبليو وتويوتا المشتركة

322
14
@حاتم الخثلان

2012-bmw-z4-sdrive28i-02-950x600-620x403

في بداية العام الحالي أعلنت بي إم دبليو وتويوتا عن تعاونهم لإنتاج وتطوير سيارة رياضية مشتركة, وبقيت الشركتين متكتمة حول معلومات هذه السيارة, ولكن لحسن الحظ كشفت إحدى المصادر معلومات توقعية جديدة.

وفقاً لمجلة موتور تريند, رئيس مهندسي تويوتا Tetsuya Tada الذي كان مسؤولاً عن برنامج إنتاج GT 86 هو المسؤول الأول حالياً على تطوير السيارة المشتركة, لذلك هناك إحتمالية كبيرة بأن يتم الإستعانة بشاصي GT 86 لبناء السيارة المشتركة عليها, حيث سيتم تعديل الشاصي ليتناسب مع خيارات المحركات وحجم السيارة الجديدة.

من المتوقع أن تحصل هذه السيارة على محرك كهربائي للعجلات الأمامية, ومحرك وقود للعجلات الخلفية تيربو أو سوبرتشارج, لتصبح السيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي.

هذه ليست أول مره تتعاون فيها تويوتا مع شركة أخرى لإنتاج سيارة مشتركه, فقد تعاونت مع سوبارو لينتج عنهم تويوتا GT 86 وسوبارو BRZ اللتان كانت مفاجأة قوية من حيث هندستهم الميكانيكية المذهله رغم ضعف المحرك.

الجدير بالذكر أن المتحدثة الرسمية لشركة بي إم دبليو صرحت في العام الماضي كما نشرنا بأن تعاون بي إم دبليو مع تويوتا مختلف تماماً عن تعاون تويوتا مع سوبارو، وأن السيارات الرياضية التي سيتم إنتاجها لن تشارك تصميم شبيه.

يتوقع أن نشاهد نسخة إختبارية من هذه السيارة في معرض طوكيو 2014 الذي سيبدأ في يوم 22 نوفمبر.