بي ام دبليو تُعلن رسمياً عن نظام الركن الذاتي عن بعد

260
8
@يزيد سبحي

اعلنت بي ام دبليو رسمياً انها ستستعرض نظام الركن الذاتي عن بعد الجديد في معرض تقنيات المستهلكين CES في الشهر القادم. هذا النظام سيصل الى الفئة السابعة الجديدة كلياً وفقاً لإشاعات سابقة تأكدت صحّتها بعد هذا الإعلان الرسمي.

ستستعرض بي ام دبليو النظام على i3 الهجينة, والذي سيسمح للسائق اعطاء السيارة الحريّة الكاملة للتوقّف. فعكس بعض الأنظمة التي تُجبرك على البحث عن الموقف بنفسك ثم الخروج من السيارة لتتوقف بشكل ذاتي, هذا النظام لا يطلب من السائق الا التوقف عند مدخل المواقف ثم الخروج وترك السيارة لتبحث عن موقفها بنفسها, ثم تتوقّف ذاتياً. يشبه النظام الى حدٍ ما عمل موظفين استقبال السيارات في الفنادق, وهذا مايجعل بي ام دبليو تختار الإسم Remote Valet Parking للنظام.

النظام لا يتوقّف عند ذلك, فيمكن للسائق ان يحدّد فترة التوقّف حتى رجوعه للسيارة باستخدام الساعة الذكيّة. وعندما يستعد السائق للرحيل, تحسب السيارة الفترة التي ستقضيها للخروج من الموقف والوصول الى مخرج المواقف لتتأكد من انها ستقابل مالكها عند مخرج المواقف في التوقيت المحدّد.

بالإضافة الى نظام الركن الذاتي, ستكشف بي ام دبليو عن نظام يتوقّع الحوادث من جميع نواحي السيارة. يعمل النظام مثل انظمة توقّع الحوادث من الأمام في السيارات الحالية, ولكن بزاوية 360 درجة لإستشعار جوانب السيارة وخلفها بالليزر. واذا توقّعت حادث من احدى جوانب السيارة بإقترابها بسرعة من مجسّم مثل جدار او سيارة اخرى ستعمل المكابح الأوتوماتيكية فوراً للوقاية من الحادث الموشك.

سيفتتح معرض CES ابوابه في الـ 6 من يناير العام المقبل في لاس فيغاس بالولايات المتحدّة. وبدون شك, ستصل هذه التقنيات الى الفئة السابعة الجديدة كلياً.

صور نظام الركن الذاتي عن بعد من بي ام دبليو