اول صور تجسسية لبي ام دبليو CAT

117
2
@يزيد سبحي

05

استطاع مصورين سعودي شفت من التقاط اول صور تجسسية لبي ام دبليو CAT, والتي تبدو من الوهلة الأولى وكأنها بي ام دبليو الفئة الأولى GT.

يمكنك الجزم بأنها ليست بي ام دبلية الفئة الأولى GT من عامود C (الجزء مابين الزجاج الخلفي وبداية الصدّام الخلفي) وانحناءة السقف, هذه السيارة تبدو النسخة الإنتاجية من Active Tourer, وتعرف داخلياً في بي ام دبليو بـ CAT, اختصاراً لـ Compact Activity Tourer.

تم الكشف عن السيارة في معرض باريس, واعتقد الجميع انها تلمّح لنا شكل النسخة الإنتاجية من بي ام دبليو الفئة الأولى GT. ولكن اّكدت بي ام دبليو بعد الكشف عنها لـ Auto Express ان السيارة ستكون تحت الفئة الثانية. اول سيارة سيتم الكشف عنها من الفئة الثانية هي النسخة الكوبيه في معرض ديترويت القادم, ثم تتبعها النسخة الكشف منها, وبعد ذلك قد تكشف عن CAT.

وفقاً لمصادرنا, ستقوم بي ام دبليو ببناء السيارة على قاعدة عجلات يرمز لها بالإسم UKL لسيارات الدفع الأمامي. هذه القاعدة سيتم استخدامها لاول مرة في سيارة ميني الجديدة القادمة في نوفمبر. وستستخدم ايضاً للفئات الأولى مستقبلاً.

وتقول مصادرنا ايضاً ان بي ام دبليو ستستخدم هذه القاعدة في المزيد من السيارات مستقبلاً, حيث تخطّط للكشف عن السيارة FAST اختصاراً لـ Family Activity Sports Tourer التي تأتي اسفل بي ام دبليو X1. اضافة الى ميني MAT اختصاراً لـ Multi Activity Transporter, والتي تعتبر شقيقة FAST ولكن تحت شركة ميني.

بي ام دبليو لم تحدّد اسم معيّن لـ CAT الى الان, ولم تؤكد ما اذا كانت ستقوم بتسميتها الفئة الثانية GT. ويقال ان بي ام دبليو لإنتاج نسختين, الأولى مكونة من خمسة مقاعد, منافسة لمرسيدس B-Class, ويجدر الإشارة ايضاً بأن هناك اشاعات تقول ان اودي تخطّط لإنتاج A3 عائلية شبيهة بـ CAT لتدخل المنافسة ضدها وضد B-Class. والفئة الأخرى من CAT ستكون مكوّنة من 7 مقاعد, ولا يوجد لها منافس الى الان.

ستكشف بي ام دبليو عن الفئة الثانية كوبيه وكشف اولاً, ثم تكشف لنا عن النسخة الإنتاجية من CAT في احدى المعارض العام القادم او بداية 2015.

الصور التجسسية لبي ام دبليو CAT: