بي ام دبليو تلمّح للفئة الأولى سيدان بسيارة اختبارية جديدة رائعة!

240
1
@يزيد سبحي

معرض لوس انجلوس ينتهي, ويأتي من بعده معرض قوانزو في الصين الذي يخبئ مفاجأة بي ام دبليو الجديدة, السيارة السيدان الصغيرة الإختبارية. نعم, هذا هو اسمها وبكل بساطة. ونجد وصفها في اسمها كونها تلميحاً للفئة الأولى سيدان الجديدة المنافسة لـ مرسيدس CLA واودي A3.

تستوحي السيارة الإختبارية تصميمها العنيف من الفئة الأولى الجديدة التي كشفت عنها بي ام دبليو في معرض جنيف, وهذا يشمل المصابيح الأمامية المشدودة للجوانب, والتي تميّز الفئة الأولى كما عودتنا بي ام دبليو بجعل كل فئة تتميّز بمصابيح مختلفة. وان فعلت بي ام دبليو ما اعتدنا منها, اطلاق السيارات الإختبارية نفسها تماماً, فإن الفئة الأولى سيدان ستمتاز ايضاً عن الفئة الأولى الهاتشباك بالمصابيح الخلفية الأنحف والأعرض, والشبك الأمامي الأكبر.

تصميم الداخلية للسيارة الإختبارية هو العنصر الأخر الذي سيميّز الفئة الأولى سيدان عن هاتشباك, هذا ان كان سيصل للنسخة الإنتاجية. فبتصميمه الرائع هذا ذو الأنوار الملونة والأسطح الناعمة, لا نتوقّع ان يصل لخطوط الإنتاج. ولكن من المؤكد ان التصميم العام, والمطابق لسيارات بي ام دبليو الأخرى, سيكون ضمن النسخة الإنتاجية. وليس من الصعب ان تتوفّر كذلك بشاشة العرض الشفافة, والشاشة الترفيهية المعلوماتية ذات الـ 8.8 انش, والسقف البانورامي, والكونسول بلوحة التحكّم, وبالطبع لمسات الخشب والألومنيوم.

سيتم بناء بي ام دبليو الفئة الأولى سيدان على قاعدة عجلات UKL, نفس القاعدة التي تحمل الفئة الأولى هاتشباك. وبالرغم من ان بي ام دبليو لم تعلن عن المحركات الا ان هناك احتمال كبير ان تتوفّر نفس المحركات الموجودة في شقيقتها الهاتشباك.

لم تحدد بي ام دبليو موعداً لإطلاق النسخة الإنتاجية, ولكن متى ماكان ذلك نأمل ان يصل بأسرع وقت مع بقاء النسخة الانتاجية مطابقة لهذه السيارة الإختبارية.

صور بي ام دبليو السيدان الصغيرة الإختبارية