بعدما نالت إعجاب زوار معرض فرانكفورت, بي إم دبليو تعلن رسميا عن البدء في تصنيع سيارتها Efficient Dynamics [ فيديو + صور ]

604
0
@حاتم الخثلان

أعلنت بي إم دبليو رسمياً عن البدء في تصنيع سيارتها Efficient Dynamics كونسبت التي شاهدناها لأول مره في عام 2009 في معرض فرانكفورت والتي نالت إعجاب زوار المعرض مما جعل بي إم دبليو تفكر بإعتماد تصنيع هذه السيارة.
وهي سيارة رياضية هجينة بمحرك تيربو ديزل 3 سلندر مع محرك هجين متزامن يقع في الجزء الأمامي وبمحرك هجين كامل يقع في الجزء الخلفي وهم يولدون 328 حصان وبتسارع من 0-100 في 4.8 ثواني والتي تستطيع أن تمشي 50 كيلو على الطاقة الكهربائيه وحدها, وأكثر ما يميز هذه السياره هو أنها صديقه للبيئه بإستهلاك 3،76 فقط من الوقود لكل 100 كيلومتر و ينبعث منها 99 غراما من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

ولا يوجد لهذه السياره إلا منافس وحيد وهي سيارة  ستروين Survolt والتي بنظري هي أجمل من سيارة بي إم دبليو لكن لا نعلم إذا كانت أقوى أم لا, ربما يجب علينا الإنتظار حتى تطلق رسميا في الأسواق ويتم تجربتها للحكم عليها.

فيديو:

صور:

BMW Vision EfficientDynamics PrototypeBMW Vision EfficientDynamics PrototypeBMW Vision EfficientDynamics PrototypeBMW Vision EfficientDynamics PrototypeBMW Vision EfficientDynamics PrototypeBMW Vision EfficientDynamics PrototypeBMW Vision EfficientDynamics Prototype