حصرياً من معرض ديترويت: بي ام دبليو M6 جران كوبيه في أول عرض عالمي لها

155
5
@يزيد سبحي

21

عندما عرضت بي ام دبليو الكوبيه الكبيرة الفاخرة Gran Coupe في معرض ديترويت, قالت انها من افضل انتاجات قسم M. ولا يمكننا الشك في ذلك, ربما لا تكون الأقوى, ولكن بالتأكيد تجمع الفخامة والقوة بشكل مبهر ورائع.

هذه اول مرة تظهر M6 جران كوبيه في أول عرض لها في العالم, تمت رؤيتها مسبقاً في حلبة نوربرجرينج بطريقة مفاجئة, ثم قامت الشركة بالكشف عنها رسمياً الشهر الماضي على الإنترنت.

بي ام دبليو Gran Coupe M6 هي من فئة سيارات كوبيه كبيرة فاخرة. تشارك السيارة مع M6 كوبيه الصدام الأمامي والخلفي والزوائد الجانبية وفتحة التهوية والجنوط. ونلاحظ أن شبك M6 جران كوبيه مطلي بالكروم, وكذلك وجود قطعة مميزة من الكاربون فايبر بين مخارج العادم في منتصف الصدام الخلفي. بالاضافة الى انحناء في منتصف سقف السيارة.

بي إم دبليو M6 جران كوبيه مزودة بنفس محرك M6 المكون من 8 سلندر ثنائي التيربو بسعة 4.4 لتر وبقوة 553 حصان وعزم 501 رطل-قدم, مرتبط بناقل حركة مكون من 7 سرعات بنظام M-Double Clutch بالدفع الخلفي, ومزودة بنظام الإنطلاق Launch Control لتسارع أقوى. بهذا المحرك, تتسارع السيارة من 0 إلى 100 خلال 4.2 ثانية, نفس توقيت M6 كوبيه وأفضل من توقيت M5 بفارق 0.2 ثانيه.

بي إم دبيلو قامت بتطوير شاصي M6 جران كوبيه وتزويدها بنظام تعليق رياضي، ومكابح ذات أداء عالي، وخيار إضافة مكابح من الكاربون سيراميك وهي أقل وزناً بقدر 19.4 كجم من المكابح الأساسية, بالإضافة إلى تزويدها بجنوط رياضية مقاس 20″ إنش.

يمكنك مشاهدة افضل انتاجات قسم M, بي ام دبليو M6 جران كوبيه, في الصور الحصرية لها بالأسفل.

الصور الحصرية لبي ام دبليو M6 جران كوبيه في معرض ديترويت 2013: