بي إم دبليو تكشف عن Gran Lusso Coupe الإختبارية بالتعاون مع استوديو بينيفارينا

701
21
@حاتم الخثلان

كشفت بي إم دبليو بالتعاون مع استوديو Pininfarina المتخصص بتصميم السيارات, عن سيارتها الإختبارية الجديدة جران لوسو كوبيه Gran Lusso Coupe التي ستشارك فيها في معرض Concorso d’Eleganza Villa d’Este الإيطالي الذي سيبدأ غداً السبت.

وفقاً لبي إم دبليو, هذه السيارة تظهر “أفضل ماتملكه شركة بي إم دبليو و استوديو بينيفارينا من تصميم وديناميكية وجماليات”.

هذه السيارة من المحتمل أن تلمح إلى عودة الفئة الثامنة كوبيه التي تم إنتاجها مابين عام 1989 إلى 1999, وتبدو وكأنها نسخة كوبيه من الجيل القادم للفئة السابعة, وربما تكون تلميح لتخطيط بي إم دبليو للرد على مرسيدس S-Class كوبيه الجديدة التي تعمل عليها الشركة حالياً, والرد أيضاً على بنتلي GT.

أحد مسؤولي بي إم دبليو صرح لمجلة Autoweek “سواء إن كان قرار إنتاج الفئة الثامنة لم يتم إتخاذه بعد. ولكن جران لوسو كوبيه تعطي تلميحاً إلى كيف ستبدو هذه السيارة”.

يتميز تصميم جران لوسو كوبيه, بالتغيير الثوري عن تصاميم بي إم دبليو المعتادة, مع المحافظة على هويتها في الشبك الأمامي المعروف بـ”dual-kidney grille” والمصابيح الأمامية, وحتى المصابيح الخلفية حافظت الشركتين على هوية بي إم دبليو في شكل L ولكن بطريقة مبتكره.

الداخلية رغم أنها شبيهة جداً بداخلية الفئة السابعة, إلا أن هناك إضافات وتغييرات مميزة جداً أبرزها الزجاج الطولي في السقف, وإستخدام خشب kauri الذي تزعم الشركة بأن مصدره من نيوزيلندا ويصل عمره إلى 48,000 عام كما وثقت في الشهادة التي ستشاهدة في الأسفل.

بي إم دبليو جران لوسو كوبيه مزودة بمحرك الفئة السابعة 760Li المكون من 12 سلندر بسعة 6.0 لتر تيربو, وتعمل بنظام الدفع الخلفي. مازالت بي إم دبليو لم تعلن عن قوة المحرك, ولكن محرك الفئة السابعة 760Li يولد 535 حصان, لذلك نتوقع قوه مقاربه لهذا الرقم.

صور بي إم دبليو Gran Lusso Coupe: