النسخة الإنتاجية من بي ام دبليو i3 تتسرّب على الإنترنت

231
1
@يزيد سبحي

3999719191683689778

تسرّبت اليوم الصور الرسمية للنسخة الإنتاجية من اول سيارة قادمة من فرع i للسيارات الكهربائية من بي ام دبليو.




يمكنك التعرّف على السيارة فوراً لأن بي ام دبليو لم تغيّر من تصميمها الإختباري كثيراً. عدا انها قامت بإلغاء الابواب الشفافة وجعلها اعتيادية, وبمقاس اكبر. وجعلتها تُفتح كابواب الـ Suicide الموجودة في رولز رويس.

لأن السيارة كهربائية كلياً, لا يعني ان تنقص داخلية السيارة التقنيات الحديثة لأجل حفظ الطاقة. ففي بي ام دبليو i3, ستجد شاشة متوسطة للتحكم بالأنظمة الترفيهية للسيارة ونظام iDrive. وامام السائق وضعت شاشة اخرى ايضاً لقراءة سرعة السيارة ومعدّل دوران المحرّك, وعرض كمية الطاقة المستهلكة والمحفوظة. وتتوفر السيارة سواء بإضافات من الخشب, او اجزاء معدنية فضيّة.

يدفع السيارة محرّك كهربائي تم تطويره حديثاً, يتواجد في الزاوية الخلفية من السيارة, و وزنه يصل لـ 50 كجم. يطلق المحرّك الكهربائي قوة قصوى تصل لـ 168 حصان. تستطيع السيارة الوصول لسرعة 35 كم/س بهذا المحرك في 3.5 ثواني, ولسرعة 100 كم/س خلال حوالي 7 ثواني. تنتقل قوة المحرك الكهربائي الى الإطارات الخلفية عبر ناقل حركة مكون من سرعة واحدة. وتصل سرعة السيارة القصوى المحدّدة الكترونياً الى 150 كم/س.

وكشفت الشركة مؤخراً عن اسعار بي ام دبليو i3, والتي ستبدأ من 158,500 ريال سعودي. ويمكنك التعرّف على المزيد من معلومات ادائها من هنا. سيتم الكشف عن السيارة في نيويورك بتاريخ 29 من الشهر الحالي.

الصور المسرّبة لبي ام دبليو i3: