بي ام دبليو i3 الإنتاجية تقترب من نهاية اختباراتها

155
5
@يزيد سبحي

i3

في عام 2011, اعلنت بي ام دبليو رسمياً القسم الفرعي BMW i والذي سيشمل سيارات ذات انبعاثات عوادم قليلة, وذلك بالكشف عن النسختين الاختباريتين من i3 و i8. ومنذ ذلك الوقت ونحن ننتظر البدء في انتاجهم. ويبدو من الفيديو التجسسّي الذي حصلنا عليه, ان اول سيارات الفئة الجديدة i3 بدأت في تجاوز اختباراتها النهائية.

نرى في فيديو بي ام دبليو i3, او كما تعرف ايضاً بـ MegaCity, انه لم يتم تغطية السقف. ونرى ايضاً تركيب مصابيحها الانتاجية في الامام والخلف. مايثبت من اقترابها من موعد الكشف عنها.

سيتم بناء السيارة على هندسة بي ام دبليو الجديدة LifeDrive, التي تشمل شاصي مكون من الالومنيوم, ومقصورة ركّاب مكونة من الكربون فايبر المدعوم بالبلاستيك.

سيتم تزويد سيارات فئة i التي تشمل الى الان i3 و i8 بمحرك وقود مرتبط بمحركات كهربائية. سيساعد المحرك في زيادة القوة المنتجة من السوبركار الهجينة i8. واما في i3 سيزيد محرك الوقود من المسافة التي تستطيع السيارة قطعها, وستولد به حوالي 130 حصان.

سيتم الكشف عن السيارتين i3 و i8 هذه السنة. وسيتم انتاجهم في مصنع الشركة في مدينة Leipzig في المانيا, وتخطط بي ام دبليو لبيع 30 الف سيارة في اول سنة لـ i3, والتي سيكون سعرها اكثر من 40,000 يورو, اي حوالي 195,726 ريال سعودي.

الفيديو التجسسي لبي ام دبليو i3:

موقع سعودي شفت يملك كامل حقوق هذا الفيديو التجسسي