هكذا قد تبدو بي إم دبليو i5 الكروس أوفر الكهربائية

184
0
@أحمد عبد الرؤوف

عادت مجددا الشائعات حول بي إم دبليو i5 الكهربائية القادمة التي ذكر سابقاً أنها ستكون من فئة الكروس أوفر، و الآن يدعم التقرير الجديد من مجلة Auto Express هذه الشائعات بالتأكيد على ذلك.

وفقاً للمجلة فإن المدراء التنفيذيين لبي إم دبليو فضلوا بأن تكون السيارة من فئة الكروس أوفر، عكس التقارير السابقة التي أشارت إلى احتمالية اصدار السيارة كفئة سيدان أو نسخة مطولة من i3، حيث يأتي هذا التقرير بعد عدة أسابيع من إعلان بي إم دبليو قرب اتخاذ قرارها النهائي بشأن i5.

قامت المجلة بنشر هذه الصور التوقعية للكروس أوفر بالاستعانة بالهوية التصميمية لسيارات بي إم دبليو الكهربائية والهجينة i3 و i8، وعلى الرغم من الصور التوقعية لا تبدو مبشرة إلا أن السيارة قد تحقق نجاحاً كبيراً باستهدافها لفئة الكروس أوفر التي يتزايد الطلب عليها من المستهلكين يوماً بعد يوم، و باستهداف هذه الفئة ستكون i5 منافساً محتملاً لكل من تيسلا موديل X و أودي Q6 e-tron القادمة.

مازلت التفاصيل بسيطة حول السيارة لكن تشير المجلة إلى أن بي إم دبليو ستبني السيارة باستخدام الكاربون فايبر، كما أنها ستزودها بآخر التقنيات المستخدمة في صناعة البطاريات بحيث تتوفر بمدى كهربائي يصل إلى 321 كم، بالإضافة إلى توفيرها بالعديد من التقنيات الحديثة في مجال القيادة الذاتية و الإتصالات.

قد لا نحتاج للإنتظار حتى نهاية العقد لنرى i5 الجديدة، فقد تكشف الشركة عنها في العام القادم بالتزامن مع إعلان ألمانيا لنظام الحوافز الخاص بالسيارات الكهربائية الذي تطمح من خلاله إلى تسجيل مليون سيارة كهربائية بحلول 2020.

شاهد الصور التوقعية لـ بي إم دبليو i5