بي ام دبليو تستعرض مرحلة تطوير i8 الهجينة

132
3

Untitled

نشرت  بي ام دبليو مجموعة من الفيديوهات تستعرض فيها عمليات تطوير واختبار سيارتها i8 الهجينة والتي سيتم الكشف عنها خلال معرض فرانكفورت للسيارات في شهر سبتمبر القادم.

في الفيديو الأول ستشاهد العمل على مجسّم طيني مبني بحجم السيارة الطبيعي, ثم يأخذون النموذج النهائي منها ويعملون على تصميمها الابروديناميكي على اجهزة الكمبيوتر ثم يأخذونها لتطبيق اختبار التصميم في مختبر الابروديناميكية.

تم بناء السيارة على هندسة سمّتها بي ام دبليو بـ Life Module, تشمل على الكربون فايبر المدعوم بالبلاستيك في الشاصي, وابواب تُفتح على شكل فراشة مصنوعة ايضاً من الكربون فايبر. بينما صُنع الصدّام الامامي والخلفي من الألومنيوم مما يجعلها سيارة خفيفة الوزن.

تم تزويد بي ام دبليو i8 بمحرّك 1.5 لتر مكون من ثلاثة اسطوانات بالتيربو, يطلق قوة 228 حصان. يعمل المحرك بجانب محرك كهربائي يطلق 129 حصان, يمكن للمحركين العمل كلاً على حدا, او مع بعضهما لينتجان مجموع 357 حصان. يرتبط المحرّك بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات يرسل القوة الى الإطارات الخلفية, وتعمل السيارة على نظام الدفع الرباعي وبذلك تستطيع السيارة التسارع من 0 الى 100 كم/س في اقل من 4.5 ثواني, وتصل للسرعة القصوى المحدّدة الكترونياً 250 كم/س.

فيديوهات عمليات تطوير سيارة بي ام دبليو i8: