صور تجسسية: بي إم دبليو تختبر i8 الهجينة في الأجواء الثلجية

146
0
@يزيد سبحي

منذ سنين لم تختبر بي ام دبليو سيارتها الرياضية الكوبيه الهجينة بدون ان تغطيها بالكامل, ولن تتوقف الان. شوهدت i8 اثناء اختبارها بنفس التمويهات التي نراها في كل صورها التجسسية.

يبدو من الصور ان الشكل العام للسيارة لن يختلف عن النسخة الاختبارية منها التي ظهرت في معرض فرانكفورت العام الماضي, لكن يمكننا ملاحظة تغيير تصميم الابواب والنوافذ الجانبية, يُعتقد انه تم الاستغناء عن الباب الزجاجي الذي كان يتواجد في النسخة الاختبارية, والمرايا الخلفية اصبحت اكبر حجماً. بالاضافة الى ذلك, زادت من ارتفاع الداخلية.

السيارة الهجينة i8 كوبيه ستكون مزودة بمحرك وقود سعة 1.5 لتر مكون من 3 اسطوانات وشاحن تيربو, المحرك يولد حوالي 220 حصان, ويدفع القوة الى الاطارات الخلفية. بالاضافة الى وجود محرك كهربائي للاطارات الامامية يولد حوالي 130 حصان, ليصبح اجمالي احصنة السيارة اكثر من 340 حصان.

صحيح ان 340 حصان تبدو قليلة مقارنة بالسيارات الرياضية الحالية, ولكن بخفة وزن السيارة ستستطيع التسارع من 0-100 كم/س في اقل من 5 ثواني. وتصل سرعتها القصوى لـ 250 كم/س.

بي ام دبليو تقول ان i8 ستستهلك حوالي 3 لتر من الوقود لكل 100 كم. ولكن لم تذكر اذا كانت هذه الارقام بوجود او عدم وجود المحرك الكهربائي, ولكن لا يزال مدى الاستهلاك مذهل.

سيتم الكشف عن النسخة الانتاجية منها السنة القادمة, وسيتم اطلاقها في الاسواق في عام 2014, يأتي بعدها نسخة i8 Spyder في عام 2015.

قد يربكك فلم توم كروز Mission Impossible: Ghost Protocol بمشاهدة الشخصية تقود بي ام دبليو i8, لكن نود ان نذكر ان السيارة المستخدمة كانت اختبارية فقط ولم يتم اطلاقها رسمياً.

الصور التجسسية لبي ام دبليو i8 الهجينة: