بي ام دبليو لديها مفاجئات عديدة لإحتفالها بعامها المئة في 2016

323
5
@يزيد سبحي

لمّحت بي ام دبليو للعديد من المفاجئات عند احتفالها بعامها المئة في عام 2016, وذلك سيارات خاصّة قادمة من قسم i الكهربائي الجديد.

وفقاً لـ Motoring الأسترالية, تعمل بي ام دبليو على سيارتها i9, التي تعتبر البديل الروحي لـ M1 الأسطورية. عندما تحدّثت المجلّة مع كبير متحدّثي بي ام دبليو السيّد Kai Lichte عن احتمالية انتاج i9 قال بشكل مبهم ولكن دون انكار “في عامين ربما يكون لدينا العديد من المفاجئات للذكرى المئة. هناك العديد من النقاشات والعديد من الأفكار تحتفل بهذه المناسبة”.

ربما تكون i9 تحمل اسم قسم بي ام دبليو الكهربائي, ولكن وفقاً للمجلّة ستحصل على جيل جديد من محركات الـ 6 سلندر مستقيمة سعة 3.0 لتر يعطي اداء سيارات “سوبركار”. وذلك بوجود محرك كهربائي يعطي قوّة اكبر من i8, ودون التضحية بتوزيع القوة المثالي 50:50 في i8 الهجينة. بهذه المواصفات قد تستطيع i9 الوصول لسرعة 100 كم/س في اقل من 4 ثواني.

وعندما سئل متحدّث بي ام دبليو عن احتمالية وجود سيارة اكثر شعبية من i9 الخارقة, مثل i5 التي انتشرت اشاعاتها كثيراً في الأونة الأخيرة, قال “مرة اخرى, قد يكون احتفالنا بالذكرى المئة فرصة مناسبة لذلك”. ربما يتم الإعلان عن السيارة في عام 2016, ولكن لن تبدأ بي ام دبليو في اطلاقها الى الأسواق الا في عام 2017.

يجدر الإشارة بأن متحدّث بي ام دبليو رفض تأكيد وجود السيارتين, رغم ان ارقام السيارتين تتوافق مع اشاعة اخرى انتشرت من وسائل الإعلام الألماني. وذلك ان بي ام دبليو قد سجّلت الأرقام من 1 الى 9 لقسم i الكهربائي.