سيارات M من بي ام دبليو ستتوفّر بتقنيات كهربائية وهجينة مستقبلاً!

93
0
@عبدالله قدوره

تحب سيارات قسم الأداء العالي M من بي ام دبليو وتعشق أصواتها وأدائها؟ لا تكمل قراءة هذا الخبر الذي يؤكد أن هذه السيارات ستتوفّر بتقنيات كهربائية مستقبلاً.

“أنا سعيد لأن هذا الخبر سينتشر عبر الانترنت لأنني لو قمت بإخبار أحدهم به وجهاً لوجه سوف يقتلني” هكذا كان تعليق رئيس قسم M السيد Frank van Meel حينما سئل عن إمكانية توجه قسم M إلى المحركات الكهربائية. جواب فرانك جاء بشكل مرضي ولو قليلاً حيث قال “الوزن الذي يرافق المحركات الكهربائية والبطاريات كبير جداً ولا يتساوى مع الأداء العالي الذي يوفره لذلك لن نرى سيارات M بمحركات كهربائية اليوم, ولكنها حقيقة سنراها مستقبلاً” وأضاف “المحركات الكهربائية والبطاريات معقدة كثيراً كمصدر قوة لسيارات رياضية تتم قيادتها بشكل قوي فوزنها وطريقة وضعها في السيارة ستشكل عائقاً على نظام التعليق والتحكم ولكننا نرجو من قسم i الكهربائي العمل على توفير حلول لوزن الأنظمة الكهربائية.”

وعند سؤاله عن نية قسم M لإنتاج سيارة رياضية خارقة أكد فرانك أنه لا يوجد أي توجه من الشركة لإنتاج سيارة أعلى من i8 التي على حد وصفه تمثل مزيجاً جميلاً بين الأداء الرياضي والتقنيات الكهربائية.