قسم M من بي ام دبليو يفكّر في انتاج M5 و M6 بنظام الدفع الرباعي

166
3
@يزيد سبحي

P90121885_highRes

اخبر رئيس قسم M الرياضي من بي ام دبليو السيّد Friedrich Nitschke موقع Motoring انهم يفكّرون في انتاج موديلات تعمل بنظام الدفع الرباعي.

اعترف رئيس القسم ان السيارة التي اوحته بهذه الفكرة هي مرسيدس E63 AMG, منافسة سيارتهم M5. يقول السيّد Friedrich Nitschke انهم قاموا بعمل بعض الحسابات, ووجدوا ان 70% الى 80% من سيارات E63 AMG المباعة في الولايات المتحدّة متوفّر بها نظام الدفع الرباعي 4Matic. ولكن مازال التخطيط لهذه الموديلات في بدايته, واكّد انه اذا تم تأكيد ذلك لن نرى نظام الدفع الرباعي في فئات M من بي ام دبليو الا في الأجيال القادمة من M5 و M6. هذا لأن السيارتين في اخر سنواتهم, وليس هناك داعي لكي يعملون على تحديثات جديدة لنظام دفع رباعي فقط.

اكّد السيّد Friedrich Nitschke ان M5 و M6 قد يحصلان على هذا النظام في الجيل القادم منهما قائلاً “M5 و M6 قد يحصلان على نظام دفع رباعي في اجيالهم القادمة”. ولكن رفض بشكل قاطع ان يتم تزويد M3 و M4 بنظام دفع رباعي, واراد ان يكون وفياً لنظام الدفع الخلفي في هاتين السيارتين, صرّح بذلك قائلاً “ولكن لن نضيف النظام الى M3 و M4, ابداً”. لأن برأيه محاور الدفع الخلفي في بي ام دبليو هي الأفضل على الإطلاق. وان نظام الدفع الرباعي سيزيد من وزنها 80 الى 90 كجم.

سيتم الكشف عن الاجيال الجديدة من M5 و M6 في العام القادم, وهناك اشاعات تقترح ان الشركة ستكشف عن M6 في معرض جنيف القادم.