بي ام دبليو تكشف عن محرك جديد لـ M2

196
1
@يزيد سبحي

حصلنا اخيراً على بعض المعلومات المؤكدة لبي ام دبليو M2, كشف عنها رئيس بي ام دبليو M السيّد Friedrich Nitschke لمجلّة Autocar.

ستحصل بي ام دبليو M2 على محرك 3.0 لتر تيربو بـ 6 سلندر مستقيمة, يُعرف بالإسم الرمزي S57 B30. وهو محرك جديد كلياً تم تطويره بالإعتماد على محرك B57 الذي سيتوفّر في الجيل القادم للفئة السابعة, ويختلف كثيراً عن محرك M3 و M4 ذو السعة والسلندرات نفسها.

ولمّح رئيس بي ام دبليو M الى ان المحرّك قد يولّد 400 حصان, قائلاً “400 هو الرقم السحري”. ولكن ستتأكد الشركة ان لا تزيد عن ذلك كي لا تتداخل مع M3 و M4 ذواتي الـ 425 حصان. يرتبط المحرّك بناقل حركة اساسي يدوي من 6 سرعات, مع توفّر ناقل حركة اوتوماتيكي من 7 سرعات. وفي بداية اطلاقها ستتوفّر بنظام الدفع الخلفي فقط, والذي سيجعل السيارة مميزة في اسواق تسيطر عليها “سيارات رياضية بـ 4 سلندر ونظام دفع رباعي” كما يقول فيريدرتش. وفي المستقبل, ستتوفّر السيارة بنظام الدفع الرباعي.

كشف رئيس بي ام دبليو M ايضاً عن بعض معلومات الخارجية والهيكل, قائلاً ان السيارة ستكون اخف من 1,530 كجم باستخدام هيكل مكوّن من لوائح من البلاستيك المركّب مع معادن صلبة, مثل الموجود في M3 و M4. وستتوفّر بزوائد رياضية في الأمام, وجناح خلفي, وجنوط 19 انش.

تقول Autocar ان بي ام دبليو ستطلق M2 الى الأسواق في الربع الأخير من عام 2015, قبل ان تكشف عن الفئة المكشوفة في 2016. ووفقاً للتقارير الأخيرة, سيتم الكشف عن السيارة لأول مرة في معرض ديترويت 2015.

يجدر الإشارة بأن السيّّد فريدريتش سيتنحّى عن مكانته كرئيس بي ام دبليو M في العام القادم.