بي ام دبليو تكشف رسمياً عن M2 الجديدة كلياً

747
5
@عبدالله قدوره

بعد تطوير استغرق أكثر من سنة كاملة كشفت بي ام دبليو عن صغيرتها القوية والمميزة M2 الجديدة كلياً, “أكثر سيارة تحمل جينات M” هكذا قدمت بي ام دبليو M2 المنتظرة بشدة.

حجم صغير, أداء قوي, قيادة ممتعة, دفع خلفي وناقل حركة يدوي! كل هذه الميزات تجعل M2 منتطرة بشدة فمن منا لا يحب سيارة بكل الميزات السابقة! تأتي M2 بخطوط تصميم قسم الأداء العالي M الشهيرة مثل الصدام الأمامي بفتحات التهوية الكبيرة ومصابيح LED, وتمتد الخطوط إلى المرايا الجانبية بلمسات من الكربون فايبر ثم تظهر الخلفية العريضة نسبياً بمصابيح LED خلفية وأربعة مخارج مميزة للعادم بجوار مشتت الهواء الخلفي من الكربون فايبر. وزودت M2 بجنوط M بمقاس 19 انش وبإطارات ميشلان Pilot Super Sport.

من حيث الأداء زودت بي ام دبليو M2 بمحرك 6 سلندر تيربو TwinPower بسعة 3.0 لتر وبقوة تبلغ 370 حصان وعزم دوران يصل إلى 500 نيوتن-متر, ما يميز M2 هو احتوائها على الكثير من مكونات شقيقتها الكبرى M4 مثل نظام التعليق المصنوع من الألومنيوم ومحاور أمامية وخلفية من الألومنيوم, نظام توجيه كهربائي مطوّر من قبل قسم M, عمود الكرنك ومكابس المحرك مما يعد بأداء قوي وممتع. وتتوفر M2 بخيارين من ناقل الحركة, أوتوماتيكي ثنائي الكلتش بـ 7 سرعات ينطلق بالسيارة من السكون إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية أو ناقل حركة عادي بـ 6 سرعات يستغرق 4.4 ثانية, قبل أن تصل لسرعتها القصوى البالغة 250 كم/س.

هذه القوة مكّنت M2 من قطع حلبة نوربرجرنج في 7:58 دقيقة أسرع بسبع ثواني من M3 E92, وحصلت M2 أيضاً على تروس تفاضل نشطة ومحدودة من M تساعد على توزيع القوة بالتساوي على جميع الإطارات, واستعملت بي ام دبليو الألومنيوم في العديد من المكونات مما ساهم في تخفيف وزن السيارة حتى 35 كجم أقل من M235i.

من الداخل زوّدت M2 بداخلية M الرياضية ومقاعد من الجلد الفاخر بالإضافة لعجلة القيادة الدائرية المطرزة بألوان M وشعارات M على الأبواب وكونسول وسطي بلمسات من الكربون فايبر و الكانتارا.

تبدأ M2 بسعر يبلغ 51 ألف دولار أي 191 ألف ريال, وستبدأ بي ام دبليو بتسليمها للعملاء في شهر أبريل المقبل.

شاهد بي ام دبليو M2 الجديد كلياً: