بي ام دبليو تكشف رسمياً عن الجيل الجديد من M3 و M4

369
13
@يزيد سبحي

كشفت بي ام دبليو اليوم رسمياً عن الجيل الجديد من M3, و M4 الجديدة كلياً التي تكمل اسطورة M3 كوبيه بعد توقّفها.

اذا اعجبك تصميم M4 الإختبارية, لن يتغيّر رأيك حين ترى النسخة الإنتاجية. فقد حافظت M4 على نفس تصميم السيارة الإختبارية, و M3 حصلت على نفس الإضافات الموجودة بها. حصلت السيّارتين على صدّامات امامية وخلفية جديدة, وناشر هواء خلفي, ونظام عادم مكوّن من اربعة مخارج.

كذلك حصلت السيارتين على فتحة تهوية جانبية تتوسّطها قطعة معدنية عليها علامة M3 او M4. وتم تزويد السيارتين بجنوط مميزة قياسها 19 انش. وبفضل استخدام الكربون فايبر في العديد من اجزاء السيارتين, مثل السقف, انخفض وزن السيارتين بحوالي 80 كجم عن الأجيال الماضية.

اما الداخلية, فلا يوجد الكثير من التغيّرات. حصلت السيارتين على داخليات مغطاة بالجلد, واضافات من الكربون فايبر والألومنيوم. عدا ذلك, تحصل السيارتين على نفس التصميم والأجهزة التي رأيناها في النسخ الأساسية من الفئة الثالثة والفئة الرابعة.

تم تزويد كلتا السيارتين بمحرّك مكون من 6 اسطوانات مستقيمة تعمل بجانب شاحنين تيربو بتقنية TwinTurbo المحدّثة خصيصاً للسيارتين. بهذه التجهيزات, تطلق السيارتين قوّة 431 حصان, و 550 نيوتن-متر. عند استخدام ناقل الحركة M ثنائي الكلتش المكوّن من 7 سرعات الإختياري, تتسارع السيارتين من 0 الى 100 كم/س في غضون 4.1 ثواني فقط.

ولتتأكد الشركة من ان السيارتين مستعدّتين للحلبة, تم تزويدهما بنظام تبريد مخصّص للحلبات لتبريد شواحن التيربو, والمحرك, وناقل الحركة باستمرار وبشكل متناسق.

يجدر الذكر بأنه تم اطلاق بي ام دبليو M4 ايضاً على لعبة جران توريزمو 6 ايضاً, عند تشغيلك للعبة سيُطلب منك تحميل تحديث جديد يوجد به السيارة. سيتم الكشف عن السيارتين لأول مرة امام العامة في معرض ديترويت من العامل المقبل, ثم تطلق الى الأسواق بعدها بأشهر قليلة.

فيديو وصور بي ام دبليو M3 و M4 طراز 2014: