بي ام دبليو تكشف رسمياً عن M4 الإختبارية

155
3
@يزيد سبحي

مع التسرّبات الكثيرة للسيارة, يبدو واقعياً ان تكشف الشركة مباشرة عنها قبل موعد الكشف عنها في Pebble Beach. وهاهي تنشر بعض تفاصيلها وصورها رسمياً.

تحصل M4 الإختبارية على صدّام امامي بتصميم شرس, ومرايات جانبية ايروديناميكية, وخط انسيابي يمر بجانب السيارة كاملاً من الأمام للخلف. ونرى ايضاً تزويدها بغطاء محرّك جديد وبارز ويشمل على العديد من الخطوط الإنسيابية لتحسين مرور الهواء عليها. ومن الخلف تحصل السيارة على ناشر هواء جديد, وجناح خلفي مدمج بصندوق السيارة الخلفي.

تقول بي ام دبليو ان القطع المصنوعة من الكربون فايبر المدعوم بالبلاستيك هي السقف, والزوائد في الصدّام الأمامي, وناشر الهواء الخلفي. وحصلت السيارة ايضاً على بعض الكماليات مثل جنوط مقاسها 20 انش من لونين, ومصابيح LED.

لم تكشف الشركة عن اداء السيارة, ولكن تقول انها مزودة بمحرّك “ادائه عالي” ويطلق “قوة كبيرة ومذهلة”. التقارير الماضية عن السيارة تقول انه سيتم تزويدها بمحرك مكون من 6 اسطوانات موضوعة افقياً وبشحانين تيربو. تبلغ سعة المحرّك 3.0 لتر ويتوقع ان ينتج حوالي 450 حصان.

يقول رئيس قسم M الدكتور Friedrich Nitschke “بي ام دبليو M4 الإختبارية تجسّد فلسفة قسم M بشكل متكامل. حيث ترث جينات السيارات الرياضية وتدمجها بالتحمّل العالي للإستعمال اليومي. هذا كلّه في تصميم مؤثر جداً”.

سيتم الكشف عن السيارة الإختبارية امام العامة لأول مرة في معرض Pebble Beach بعد ثلاثة ايام, ثم ستكشف عن النسخة الإنتاجية منها في معرض ديترويت القادم.

فيديو وصور للسيارة الإختبارية بي ام دبليو M4: