بي ام دبليو تدشن M4 GTS لأول مرة أمام العامة في معرض طوكيو

408
0
@عبدالله قدوره

بعد الكشف عنها في بداية شهر أكتوبر, دشنت بي ام دبليو سيارتها M4 GTS القوية والجديدة لأول مرة أمام العامة في معرض, وتعتبر M4 GTS إحدى أقوى سيارات بي ام دبليو على الإطلاق!

تأتي M4 GTS بقوة كبيرة تبلغ 500 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن-متر بفضل محركها 6 سلندر تيربو بسعة 3.0 لتر المتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش M DCT ينطلق بالسيارة من 0-100 كم/س خلال 3.8 ثانية فقط قبل أن تصل لسرعتها القصوى البالغة 305 كم/س. هذه الأرقام القوية مكّنت M4 GTS من قطع حلبة نوربرجرنج خلال 7:28 ثانية بنفس توقيت مكلارين 12C و فيراري ايطاليا 458 وأسرع من أودي R8 GT بست ثواني كاملة!

أضافت بي ام دبليو تقنية الحقن المائي الخاصة بها لأول مرة في سيارة انتاجية. ووعدت بي ام دبليو ان تساعد هذه الأنظمة الجديدة في رفع قدرة السيارة الحصانية وعزمها وفعلاً ها هي تفي بوعدها. وتم تزويد السيارة ايضاً بمبرّد اخر اضافي.

من الخارج تبدو M4 GTS شرسة جداً بزوائد كربون فايبر نشطة للصدام الأمامي, وجناح خلفي نشط من الكربون فايبر ومشتت هواء خلفي من الكربون فايبر ونظام عادم من التيتانيوم وجنوط حصرية بمقاس 19 انش في الأمام و 20 انش في الخلف مزودة بإطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2. لطالما تميزت بي ام دبليو بالتقنيات الجديدة وها هي M4 GTS أول سيارة انتاجية تمتلك مصابيح OLED خلفية رائعة. وتأتي بلون رصاصي مطفي مع لمسات من اللون البرتقالي في الزوائد الأمامية والجنوط.

سوف تطرح M4 GTS بسعر يقارب 150 ألف دولار أي 560 ألف ريال, وستنتج بي ام دبليو 700 نسخة فقط, 30 منها للسوق البريطاني و 300 منها للسوق الأمريكي.

شاهد بي ام دبليو M4 GTS في معرض طوكيو: