بي إم دبليو ستكشف عن M6 الجديدة في معرض جنيف الدولي

199
6
@حاتم الخثلان


(صورة توقعية)

2013 بي إم دبليو M6 تعتبر أحد أهم السيارات الرياضية التي سيتم الكشف عنها في هذا العام، فقد أعلنت بي إم دبليو أنها ستكشف عن M6 الجديدة كلياً في معرض جنيف الدولي القادم في شهر مارس.

وفقاً إلى مجلة Car Magazine، فإن 2013 بي إم دبليو M6 ستحصل على معظم الأجزاء والتقنيات الجديدة التي تم إضافتها في M5 الجديدة، وكذلك ستحصل على سقف مصنوع من الكاربون فايبر لتقليل وزن السيارة.

ويتوقع أن يتم تزويد بي إم دبليو M6 بمكابح كاربون سيراميك والتي تتميز بخفة الوزن وتجعل من مسافة التوقف أقصر، وكذلك يتوقع أن يتم تزويدها بنفس محرك بي إم دبليو M5 ولكن مع إضافة أحصنة أكثر، وهو محرك V8 بسعة 4.4 لتر بمولدين تيربو بقوة 552 حصان.

إضافة إلى هذه المميزات، نتوقع أن تقوم بي إم دبليو بتزويد  M6 بنظام M Drive System الذي يتكون من عدة أنظمة أشهرها نظام توجيه Servotronic وهو نظام يقوم بضبط تحكم التوجيه لتتناسب مع سرعة السيارة ويضمن قدر أكبر من الاستقرار وتحسين دقة وسلاسة سلوك السيارة، بالإضافة إلى نظام الإنطلاق الذي يعطي إنطلاقة قوية جداً للسياره.

أما بالنسبة للتصميم الخارجي فيتوقع أن يكون شبيه بالصور التوقعيه التي تحاكي تصميم M6 الجديد (كما في الصورة بالأعلى) حيث ستحصل على إضافات شبيهه بالإضافات الرياضية على بي إم دبليو M5.

الصور التوقعية لـ بي إم دبليو M6 الجديدة :