نظرة سريعة: بي إم دبليو M6 ذات السقف المكشوف

862
4
@Mohammed M.Suliman

مالذي يميز بي ام دبليو الفئة السادسة كوبية ولماذا تختار الفئة الرياضية البحتة منها M بدلاً من السيارات الأخرى المنافسة؟ اليوم سنأخذكم في جولة سريعة عن بي إم دبليو الكوبية الرياضية الفاخرة الفئة السادسة، بنسختها الرياضية M6 بالسقف المكشوف.

يأتي تصميم M6 الجديد كليا مختلف عن الجيل السابق لها ،ففي الجيل السابق كان يبدو على هذه الفئة الهدوء والدلال، ولكن في عام 2012 بي ام دبليو عكست المعاير بتصميم رياضي بحت يشع بالعدوانية والقوة.

فمن الأمام قامت بي ام دبليو بزيادة طول الواجهه الامامية والسبب يعود لموضع المحرك والذي ياتي بشكل وسطي وبعيد عن مقدمة السيارة وبجوانب عريضة تحدد شكل الاطارات.

اما تصميم المقدمة ميزتها بي ام دبليو بتصميم أنوارها الناعس والشرس كما هو موجود في الفئة الخامسة الرياضية M5، وقد زودتها بموزعات هواء واسعة، فبدل ان تضع انوار الضباب في نهاية الصدام، اكتفت بي ام دبليو بوضع فتحات تهوية كبيرة تقوم بتبريد زيت المحرك وتبريد المكابح.

أما من الجانب ستسطيع مشاهدة غطاء المحرك الطويل، وفتحات الهواء الجانبية التي تقوم باخراج الهواء الساخن والمغطاة بقطعة حاده من الكروم يعلوها ضوء الاشارة الجانبيه، وفي نهاية الضوء يبدأ الخط الانيق الحاد ليمتد الي الخلف مرور بمقابض الباب لتنتهي مع نهاية الانوار الخلفيه لتشكل خط رياضي مميز.

أما من الخلف فتتميز M6 بانوار عريضة مع وجود جناح صغير مدموج مع جسم السيارة وفي نهاية الصدام ستجد العوادم المزدوجه لكل جهه، وموزع ومنظم خروج الهواء من أسفل السيارة.

اما بالنسبة للسقف المكشوف القابل للطي، فهو بكل تأكيد سيعطيك الشعور الاروع عند السرعات العاليه وسماع صوت هدير المحرك وتوحش السيارة.

الداخليه

تتميز داخلية الفئة السادسة بالرحابة والمساحه الكبيرة في الداخل، وبنفس الوقت تمنح الشعور بالحماس والرياضية داخل السيارة، مقاعد سميكه حاضنة للسائق والراكب، مع وجود كنسرول وسطي مرتبط قطعه واحده من الأمام الي الخلف بشكل متقوس مكسوا بالجلد الفاخر .

القلب النابض

تاتي M6 بمحرك جبار وكما وصف بانها من أكثر المحركات تطورا وتعقيدا في البناء ،محركها مكون من 8 أسطوانات وبسعة 4.4 لتر ،ينتج هذا المحرك قوة 560 حصان ، ومع ناقل حركة مكون من 7 نسب ،وبتسارع من السكون الى 100 كم/س خلال أقل من 4.2 ثواني .

المنافسون 

  • مرسيدس SL63 AMG
  • جاكوار XKR
  • بورش كاريرا S .

صور بي إم دبليو M6 بالسقف المكشوف: