بي إم دبليو تكشف رسمياً عن M6 جران كوبيه

660
1
@حاتم الخثلان

في الشهر الماضي عرضت بي إم دبليو سيارتها الجديدة M6 جران كوبيه بشكل مفاجئ في حلبة نوربرجرنج بدون اي مناسبة خاصة, واحتفظت بصورها الرسمية وكامل معلوماتها حتى هذا اليوم حيث كشفت قبل قليل رسمياً عن M6 جران كوبيه ونشرت كامل تفاصيلها وصورها الرسمية على الإنترنت.

ليس من المستغرب أن نشاهد M6 جران كوبيه بنفس الإضافات الرياضية على نسختها الكوبيه, فهي تشاركها نفس الصدام الأمامي والخلفي والزوائد الجانبية وفتحة التهوية والجنوط.

ولكن نلاحظ أن شبك M6 جران كوبيه مطلي بالكروم بدلاً من طلائه باللون الأسود كما في M6 كوبيه, وكذلك وجود قطعة مميزة من الكاربون فايبر بين مخارج العادم في منتصف الصدام الخلفي.

بي إم دبليو M6 جران كوبيه مزودة بنفس محرك M6 المكون من 8 سلندر ثنائي التيربو بسعة 4.4 لتر وبقوة 553 حصان وعزم 501 رطل-قدم, مرتبط بناقل حركة مكون من 7 سرعات بنظام M-Double Clutch بالدفع الخلفي, ومزودة بنظام الإنطلاق Launch Control لتسارع أقوى.

حيث أصبحت M6 جران كوبيه تتسارع من 0 إلى 100 خلال 4.2 ثانية, نفس توقيت M6 كوبيه وأفضل من توقيت M5 بفارق 0.2 ثانيه.

بي إم دبيلو قامت بتطوير شاصي M6 جران كوبيه وتزويدها بنظام تعليق رياضي، ومكابح ذات أداء عالي، وخيار إضافة مكابح من الكاربون سيراميك وهي أقل وزناً بقدر 19.4 كجم من المكابح الأساسية, بالإضافة إلى تزويدها بجنوط رياضية مقاس 20″ إنش.

بي إم دبليو أعلنت أنها ستطرح M6 جران كوبيه في العام القادم في شهر مارس في أوروبا, ثم في بداية صيف 2013 في بقية دول العالم بسعر يبدأ من 128,00 يورو (يعادل 625,000 ريال), وستعرضها لأول مره في معرض ديترويت الشهر القادم.

صور بي إم دبليو M6 جران كوبيه: