حصرياً: بي إم دبليو M6 قبل وصولها إلى السعودية

147
4
@حاتم الخثلان

2013 بي إم دبليو M6 تشارك نفس محرك بي إم دبليو M5, ونفس ناقل الحركه, وحتى نفس القوة الحصانية والعزم والسرعة القصوى, وهي اغلى تكلفة من M5 بأكثر من 60 ألف ريال سعودي, الان ربما تتسائل مالذي يميز بي إم دبليو M6 ؟

لنستطيع الحصول على جواب مقنع, قمنا مؤخراً بزيارة إلى مركز بي إم دبليو في مدينة ميونخ الألمانية لتغطية اخر سيارات بي إم دبليو الجديدة التي لم تصل إلى أسواق السعودية, وحصلنا على الفرصة لمشاهدة 2013 M6 وتوجيه السؤال لأحد المسؤولين في قسم M الخاص بسيارات الأداء العالي في شركة بي إم دبليو.

والذي قام بالرد على سؤالنا بأن M6 مقارنة بـM5 تتميز بتسارع أفضل بقدر 0.2 ثانيه, تصميم كوبيه مميز, وسقف من الكاربون فايبر بتصميم فريد يوفر انسيابيه عاليه, ومرونه أفضل في القيادة وثبات عالي جدا يوفر لك تجربه ممتعه لن تنساها أبدا.

الجدير بالأمر أن 2013 بي إم دبليو M6 مزودة بمحرك 8 سلندر بسعة 4.4 لتر مع شاحن تيربو مزدوج بقوة 560 حصان وعزم بقدر 502 رطل-قدم.  مرتبط بناقل حركة مكون من 7 سرعات بنظام M-Double Clutch بالدفع الخلفي، بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي من 6 سرعات كما في M5 الجديدة.

من حيث الأداء، تستطيع M6 التسارع من 0 إلى 100 خلال 4.2 ثواني والتسارع من 0 إلى 200 خلال 12.6 ثواني، وتصل سرعتها القصوى إلى 305 كم/س.

وعلى الرغم من زيادة الأداء في الجيل الجديد من M6 حيث أن القوة زادت بنسبة 10% والعزم أيضاً زاد بنسبة 30٪، إلا أن بي إم دبليو تقول أن M6 الجديدة تستهلك وقود أقل بنسبة 30٪ بفضل المحرك الجديد وتخفيف وزن السيارة، فقد قامت بي إم دبليو بصنع السقف من  البلاستيك المقوى بالكاربون فايبر، وصنع مجسم السيارة من الألمنيوم فقط.

بي إم دبيلو قامت أيضاً بتزويد M6 بنظام تعليق رياضي خاص، ومكابح ذات أداء عالي، وخيار إضافة مكابح من الكاربون سيراميك لأول مره في تاريخ شركة بي إم دبليو وهي أقل وزناً بقدر 19.4 كجم من المكابح الأساسية.

بالنسبة للتصميم الخارجي، فقد تم تزويد M6 بزوائد رياضية أمامية وجانبية وخلفية، وشبك باللون الأسود، و 4 مخارج للعادم، بالإضافة إلى السقف الجديد المصنوع من  البلاستيك المقوى بالكاربون فايبر ذات التصميم المميز، وكذلك ستتوفر M6 بجنوط مقاس 19 و 20 إنش.

الفئة السادسة متوفره حالياً في أسواق السعودية بنسختها الكوبيه والكشف وكذلك بنسخة gran coupe, ولكن M6 لم تصل حتى الان, ونتوقع وصولها خلال الربع الأخير من هذا العام.

صور 2013 بي إم دبليو M6 :

إضغط على الصور لمشاهدتها بدقة أعلى