بي ام دبليو M لديها مفاجئة في اكتوبر, هل هي M2؟

121
0
@يزيد سبحي

نشرت بي ام دبليو عبر صفتحها الألمانية في فيس بوك صورة ارفقتها بعبارة مثيرة وتشويقية.

يقول تعليق بي ام دبليو على الصورة ” اداء عنيف. ترقبّوا لـ اكتوبر مثير!”. الصورة او العبارة لا تخبرنا الكثير, ولكن يحتويه تشير الى موعد الكشف عن M2. فقد انتشرت اشاعات كثيرة مسبقاً تشير الى كشفها في الشهر القادم, ولا نعتقد ان تصريح بي ام دبليو عن الشهر مجرد مصادفة.

منذ انتشار اشاعاتها في السنة الماضية, كانت هناك الكثير من الصور التوقعية التي تقرّب M2 للواقع. فيها جميعها حصلت السيارة على زوائد رياضية مستوحاة من M3 و M4. ويبدو ان بي ام دبليو تستعد لإطلاقها بأربع الوان خارجية: الأزرق الياقوتي, الأبيض, والأزرق Long Beach, والرمادي المعدني.

اما من الداخل, فيتوقّع توفّرها بالتصميم الرياضي المتوقّع من بي ام دبليو بإعتماده على داخلية الفئة الثانية الأساسية. هذا التصميم سيحتوي على تطعيمات من الكربون فايبر, والجيد الأسود بالتطريزات الزرقاء. ولن تبخل السيارة في التقنيات, حيث ستأتي بحساسات خلفية, وانظمة ملاحة, وميزات اختيارية اخرى مثل الكاميرا الخلفية, ونظام تدفئة للمقاعد الأمامية, ومصابيح امامية متكيّفة, وشبكة انترنت.

وحسب اخر التقارير, ستحصل M2 على محرك 6 سلندر 3.0 لتر تيربو, نفس المحرّك الموجود في شقيقاتها الأكبر M3 و M4. ولكن سيتم تخفيف القوة الحصانية من 450 الى 370 حصان لكي لا تسلب حصّتهم من السوق.

بمساعدة ناقل حركة اوتوماتيكي ثنائي الكلتش من 7 سرعات, او ناقل حركة يدوي من 6 سرعات ستستطيع M2 التسارع من 0 الى 100 في اقل من 4.5 ثواني, وستصل سرعتها القصوى لـ 274 كم/س محدودة الكترونياً.

بعد الكشف عنها والمتوقّع ان يكون في الـ 14 من الشهر الجاري, ستبدأ بي ام دبليو في استقبال الطلبات عليها استعداداً لإطلاقها في نهاية العام.