بي إم دبليو تخطط للكشف عن سيارة إختبارية ذاتية القيادة في حفل ذكرى المئوية

159
0

تحتفل بي إم دبليو خلال العام الحالي وبالتحديد في السابع من شهر مارس بذكرى مرور 100 عام على إنشاءها، ولمح رئيس المبيعات و التسويق السيد Ian Robertson في تصريحه إلى إحتمالية عرض الشركة سيارة ذاتية القيادة خلال إحتفالها في خطوة منها للإنضمام إلى الشركات الأخرى المنافسة في هذا المجال.

“لقد وضعنا خطوتنا الأولى في مجال السيارات ذاتية القيادة، ونحن الآن في المرحلة الثانية وهي مرحلة العمل، ولا أعتقد أن السيارات ذاتية القيادة بشكل كامل ستكون متوفرة في الأسواق إلا بعد 15 سنة، فنحن نكثف جهودنا لضمان أن تكون سياراتنا آمنة للمستهلكين”. و أما بخصوص ما ستعرضه الشركة في إحتفالية السابع من مارس “سنقوم بعرض العديد من مشاريعنا الجديدة، بعض هذه المشاريع ستخطو نحو جديد لشركتنا”.

بي إم دبليو أمضت سنوات في القيام بإختباراتها على سيارات ذاتية القيادة، كما أيضا عرضت أمام الجماهير عبر فيديو سابق M235i ذاتية القيادة و التي كانت قادرة على التفحيط بمفردها، كما عملت ايضاً على i3 قادرة على ركن نفسها في المواقف دون أي مساعدة خلال معرض CES العام الماضي.

و ذكرت إشاعة أن السيارة الإختبارية التي ستظهر في إحتفالية بي إم دبليو من المتوقع دخولها إلى خط الإنتاج في العام المقبل، و تسعى العديد من شركات السيارات و في مقدمتها رائدة سيارات ذاتية القيادة شركة تيسلا إلى الوصول إلى تقنية تسمح بالقيادة الذاتية بشكل كامل، ولكن العائق الأول و الكبير أمام هذه الشركات هي تقنيات السلامة التي لازالت تعتبر أمر صعب تطويره لهذه السيارات.