بي ام دبليو تخطط للكشف عن 10 سيارات جديدة كلياً بحلول عام 2014

205
3
@يزيد سبحي

037bmw-concept-4-series-coupe

اعلن رئيس التطوير في شركة بي ام دبليو الألمانية, ان الشركة تنوي الكشف عن 10 سيارات جديدة كلياً بحلول عام 2014.

عندما سئل رئيس التطوير السيد Herbert Diess عن مستقبل سيارات الدفع الأمامي, قال ان الشركة ستكشف عن 22 سيارة, 10 منها جديدة كلياً, بحلول عام 2014. وأكد ايضاً ان الشركة ستتوسع من ناحية السيارات ذات الدفع الأمامي, ولن تغيّر من انظمة الدفع في فئاتها الثالثة, والخامسة, والسابعة.

يعلم رئيس التطوير ايضاً ان سوق السيارات الـ SUV الفاخرة في ازدياد, وتريد الشركة ان تدخل هذه الفئة وتشارك الجميع في المنافسة. لذا أكّد ان الشركة ستكشف عن X4 الـ SUV قريباً, وسيتم اطلاقها في عام 2014.

وفي حديث اخر, انكر رئيس التطوير الاشاعة عن تخوّف شركة بي ام دبليو من فشل فئات i الجديدة, مثل i8 و i3. فكما يقول, بي ام دبليو تقود “دور الريادة” في هذا النوع من السيارات, وتكمل طريقها بكل ثقة. وان الحصول على “مختلف انواع الطاقات للسيارات, سواء الاعتيادية او البديلة” فكرة جيدة.

عندما نرى ان الشركة تعمل على انتاج 10 سيارات جديدة في السنة القادمة, لا نستغرب ذلك. لاننا نعلم ان الشركة قامت باضافة فئتين جديديتن كلياً, هما الفئة الثانية والفئة الرابعة. هاتين الفئتين فتحت المجال للعديدمن السيارات المستوحاه من الفئة الأولى والثالثة, لذا لا يبدوا عدد 10 سيارات كثيراً جداً.