الكشف عن مخطط اسطول بي ام دبليو حتى عام 2017

512
4
@يزيد سبحي

نشرت مجلّة Automotive News تقريراً يفصّل خطط بي ام دبليو نحو اسطولها حتّى عام 2017. عكس التقرير السابق الذي نشرناه بالأمس, هذا التقرير لا ينحصر فقط على سلسلة X, بل جميع فئات الشركة الألمانية.

يذكر التقرير اولاً خطط بي ام دبليو لإطلاق الفئة الثالثة هذا العام بتحديثات منتصف العمر, قد تحصل فيه السيارة على تصميم جديد يشمل تحديثاً للصدامات الأمامية والخلفية, ومحركات الـ 6 والـ 4 سلندر المتوفرة حالياً. ووفقاً للتقرير, الفئة الثالثة Touring ستحصل على تحديثات خفيفة, اما فئة GT منها فستتأخر قليلاً لتحصل على تحديثاتها في غضون عامين او ثلاثة.

في عام 2015, ستكشف الشركة عن الجيل الجديد من X1 المبنية على قاعدة العجلات UKL1, والتي تحمل الان الجيل الجديد من ميني, ولاحقاً الجيل القادم من الفئة الأولى. وبالحديث عنها, يقول تقرير المجلّة ان بي ام دبليو ستكشف اخيراً عن الفئة الأولى سيدان بالدفع الأمامي لمنافسة اودي A3 ومرسيدس CLA في عام 2017.

بعد تحديثات الفئة الثالثة, تشير المجلّة الى انه في عام 2016 ستحصل الفئة الرابعة على تحديثات منتصف العمر. ستصل التحديثات الى جميع الفئات المتوفرة حالياً من الكوبيه, الى الكشف وجران كوبيه.

في عام 2016 سيتم اطلاق اكثر سيارة منتظرة الأن من بي ام دبليو, تلك هي الفئة السابعة في جيلها الجديد. قبل ان تطلقها بي ام دبليو الى الأسواق في عام 2016, ستكشف عنها في معرض فرانكفورت 2015. وكما هو متوقع, قد تستحوي الفئة السابعة تصميمها من الإختبارية المذهلة Vision Future Luxury. ويشير التقرير الى ان الفئة السابعة قد تحصل اخيراً على فئة M لمنافسة مرسيدس S63 و S65.

ولم يخلوا تقرير المجلّة عن سيارات قسم i الكهربائي, فمثل العديد من الإشاعات السابقة تقول المجلّة بأن i ستطلق سيارتها i5 في عام 2017. هذا العام يتوافق مع الإشاعات السابقة بأن السيارة قد يتم الإعلان عنها كمفاجئة مع احتفالات الشركة بعامها المئوي في 2016 استعداداً لإطلاقها الى الأسواق في 2017. وهذا يزيد من احتمالية انتاجها فعلاً.