سوء خدمة وكيل بي ام دبليو تتسبب بغضب مالكيها, ومرسيدس تحرجهم!

1861
17
@يزيد سبحي

إن عملت وزارة التجارة على استبيان جديد لعام 2015, لابد ان وكالة بي ام دبليو في السعودية, شركة محمد يوسف الناغي, ستكون الأسوأ في خدمة العملاء هذا العام. فقد تعدّت الحدود بسوء خدمتها لعملائها, وان كنّا نريد اصلاح ذلك علينا ان ندير الأعين المهتمّة الى الأمر.

فقد وصلتنا تغريدات شكاوي في تويتر لمجموعة من مالكي بي إم دبليو يعانون من خدمة بي ام دبليو السعودية. وسنتأكد من ذكر جميع القصص لتضع الوكالة حد لهذه التصرفات السيئة تجاه عملاء وثقوا فيهم.

في احدى الأحداث, احد مالكي الفئة السابعة 2013 تفاجأ بأن عليه الإنتظار 10 ايام على الأقل حتى تنتهي الوكالة من تغيير الزيت واصلاح بعض العطوب المصنعية التي اخبرهم عنها المالك. كان له الحق في مطالبة سيارة بديلة, ولكن لم يتم تلبية طلبه. واستلم السيارة بعد 13 يوم, ورغم مدة الصيانة الطويلة الا ان الشركة لم تصلح جميع الأخطاء. اضطر العميل ان ينتظر 3 ساعات ليصلحونها, وليس بالكامل! فقد اتاه المهندس ليخبره انه تم اصلاح 50% من مشكلة المقعد. في اخر تغريدة له, عبّر العميل عن ندمه على شراء بي ام دبليو. وهو شيء مؤسف, فشركة مثل بي ام دبليو تستحق من يمثّلها بقدر عراقتها.

القصة الأخرى مخجلة ايضاً, ولكن بنهاية اجمل من طرف ثالث. فبعد ان قام احد العملاء بشراء بي ام دبليو الفئة السادسة, تعطّل نظام التعليق عليه بعد اكماله 2,000 كم. للأسف, الخدمة كانت سيئة لدرجة ان السيارة توقّفت لدى الشركة 3 اسابيع دون توفير بديلة! من الجهة الأخرى, اتت مرسيدس السعودية الى النجدة. فعند استفساره عن امكانية استبدال سيارته الفئة السادسة بـ CLS, لم تتمهّل مرسيدس السعودية في قبول العرض واعطاءه CLS400 جديدة كلياً بعد ساعة من شكواه لتجربتها خلال اجازة الأسبوع.

محاولات العميل الأخير في التواصل مع بي ام دبليو السعودية لم تأتي بالنفع. فقد جاوبته الشركة بالحجب على تويتر بسبب الشكاوي! وهو لم يكن الشخص الوحيد الذي لاقى نفس المصير. فقد حجبت شخص كان يعيد توجيه الشكاوي التي حجبتها اليها! لتثبت انها بالفعل, لا تريد مساعدتهم, بل الهروب منهم.

الحجب تم ازالته بعد ان تواصل العميل مع حساب بي ام دبليو الأم, وقد وصله اعتذار رسمي منها. ولكن لن يوقف هذه المعاملات السيئة الا صوت العميل, ونأمل ان يصل لوزارة التجارة التي اثبتت بالفعل ان المستهلك والعملاء هم اولوياتها في السنين الماضية. نشكرها على جهودها للمحافظة على حق المستهلك, ونشكر مرسيدس السعودية على اهتمامها بعملائها, ونتمنّى ان يستمر ذلك مع الجميع.

الجدير بالذكر اننا نشرنا هذا الأسبوع في حسابنا على تويتر صورة اخرى تظهر سوء تخزين سيارات بي ام دبليو, ميني, لاند روفر, وجاكوار لدى وكالة محمد يوسف الناغي في المنطقة الشرقية. وكأن الشكاوي لم تكن كافية لتثبت سوء خدماتها ومعاملاتها.

تغريدات الشكاوي على بي ام دبليو السعودية

نشكر راكان المداح جزيل الشكر على تنبيهنا بهذه القضية.