بي ام دبليو تكشف عن الفئة الأولى سيدان الجديدة كلياً للسوق الصيني

175
0
@عبدالله قدوره

بعد أن لاقت السيارة الاختبارية Compact Sedan ردود فعلٍ جيدة ونالت استحسان المتابعين، قامت بي ام دبليو بإنتاجها بنسختها النهائية تحت اسم الفئة الأولى الجديدة كلياً وأعلنت عنها اليوم ولكن بشكل حصري للسوق الصيني.

وكونها حصريةً للسوق الصيني فقد تم تصميمها وتطويرها وحتى انتاجها في الصين نظراً لأهمية هذا السوق للشركة البافارية. لم تغير بي ام دبليو كثيراً عن سيارتها الاختبارية فاحتفظت بلغة التصميم الخاصة بها وهو شيء جيد كونها كانت جميلة. لم تكشف بي ام دبليو عن جميع معلومات الفئة الأولى سيدان الجديدة حتى الآن ولكنها تعتمد على قاعدة عجلات UKL1 الذي يتوفر في الفئة الثانية Active Tourer وفي X1. ما يجعلنا نتوقع توفرها بالدفع الرباعي xDrive بالإضافة إلى الدفع الأمامي الأساسي.

من حيث المحركات نتوقع توفرها بمحرك 4 سلندر تيربو أو ربما 3 سلندر. تتوجه بي ام دبليو بالفئة الأولى لتنافس مرسيدس CLA ذات الانتشار الكبير في السوق الصيني وتعتبر هذه خامس سيارات بي ام دبليو التي يتم انتاجها في الصين والمخصصة للسوق المحلي ذو الطلب الكبير.

لا نتوقع أن تغير بي ام دبليو رأيها وتقوم ببيع سيارتها عالمياً خصوصاً بعد تأكيد الشركة عملية تطوير الفئة الثانية جران كوبيه التي تأتي بأربع أبواب.